العتبة الحسينية المقدسة تعقد اجتماعا لمناقشة وجهات النظر حول برنامج طب الحشود خلال الزيارات المليونية


تاريخ الاضافة: 2024-04-18 10:06:28 | عدد الزيارات:148

كربلاء/اذاعة الروضة الحسيني/ ايمن فلاح

 من أجل تقريب وجهات النظر حول الخدمات التي تقدم لزائري الإمام الحسين واخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام خلال الزيارات المليونية، عقدت اللجنة العليا لمركز طب الحشود في العتبة الحسينية المقدسة إجتماعا موسعا لوضع آلية عمل للزيارة المقبلة هذا ما صرح به مدير المركز الدكتورعلاء عبد الرحمن لاذاعتنا.

ويتولى طب الحشود إستكشاف الآثار والمخاطر الطبية للتجمعات الجماهيرية ودراستها بشكل علمي، فيما تؤكد الدكتورة أوفى هشام مدير شعبة طب الحشود بوزارة الصحة أنه في ضوء ذلك يتم تطوير العمل للأعوام القادمة ووضع الخطط الاستراتيجية لها.

بدوره/ شدد الدكتور اسامة عبد الحسن من طب الحشد الشعبي على أهمية إنشاء مركز لطب الحشود في كربلاء نظرا لكونه يستقبل الملايين من الزائرين ومن مختلف أطياف المجتمع العراقي، معربا عن أمله بأن يكون المركز خاص بالمهتمين بالزيارات المليونية.

تجدر الإشارة الى ان العتبة الحسينية المقدسة انفردت بتوليها مهام وإدارة الحشود المليونية وتقديم أفضل الخدمات للزائرين من خلال إنشاء أول مركز متخصص في طب الحشود والذي يهتم باستكشاف الآثار والمخاطر التي يتعرض لها الزائرون واتخاذ الإجراءات الاستباقية والوقائية لمواجهتها" إستمع . . .