عبدالمهدي يستقبل وزير الخارجية الاردني

56626-011820202152465e2353fe94537.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-01-18 21:52:46 | عدد الزيارات:2999

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، اليوم السبت، وزير خارجية المملكة الاردنية الهاشمية أيمن الصفدي .

وأعرب رئيس مجلس الوزراء في بيان لمكتبة الاعلامي، عن اعتزازه بالمستوى الذي بلغته العلاقات العراقية الاردنية وتطلعه للمزيد من التعاون في المجالات كافة بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين الجارين، كما عبّر عن بالغ شكره للملك عبدالله بن الحسين لمواقفه الداعمة للعراق وشعبه، متمنيا للاردن قيادة وشعباً الخير والازدهار والتقدم.

وأكد سيادته ان العراق والاردن يرتبطان بعلاقات وثيقة ومتنامية ، ويشكلان دعامتين اساسيتين للأمن والاستقرار في المنطقة ويلعبان دورا مهما في إحتواء الأزمات وإبعاد المنطقة عن مخاطر الحروب والصراعات ، مشيرا الى اهمية تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين للمضي بتنفيذ مذكرات التفاهم والاتفاقات المشتركة، وضرورة التشاور والتواصل حول التطورات الأمنية والأزمة الاقليمية.

من جهته أعرب وزير الخارجية الاردني عن سعادته بزيارة العراق وبالتعاون القائم بين البلدين الشقيقين .

ونقل الوزير الاردني تحيات جلالة الملك عبدالله بن الحسين الى رئيس مجلس الوزراء ودعمه للعراق وشعبه وللحكومة العراقية والرغبة في زيادة التعاون والتنسيق حول مختلف القضايا التي تهم مصلحة الشعبين والأمن والإستقرار في المنطقة ، مشيدا بدور العراق في إنجاح اللقاء الثلاثي العراقي الاردني المصري وماتمخض عنه من تعاون وتنسيق.

وأكد وزير الخارجية الاردني ان بلاده تدعم جهود الحكومة العراقية بالحفاظ على أمن واستقرار العراق وسيادته الوطنية واستقلاله ووحدة اراضيه وتجنب الدخول في سياسة المحاور وأن لايكون العراق ساحة للصراعات ، كما أكد موقف الاردن مع خفض التصعيد وتحقيق التهدئة في الأزمة الإقليمية وإنهاء حالة التوتر والحرب وتداعياتها الخطيرة على أمن المنطقة والعالم .

وعبّر وزير الخارجية الاردني عن امنياته بالشفاء العاجل للمرجع الديني الأعلى سماحة السيد السيستاني، ونقل رسالة اطمئنان من جلالة الملك عبدالله على صحته وامنياته بتماثله للشفاء التام

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد