الكهرباء تؤكد أن استعداداتها لذروة الأحمال الصيفية جيدة

73664-0409202322010364330b6fe7fe7.jpg

تاريخ الاضافة: 2023-04-09 22:01:03 | عدد الزيارات:396

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، أن الاستعدادات لذروة الأحمال الصيفية جيدة، فيما كشفت عن إعدادها خطة كاملة للجباية الإلكترونية، وتشكيل لجان لإزالة تجاوزات الشبكة، والإفصاح عن مشاريع واعدة ومعالجات حقيقية لملف الكهرباء.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، إن "الوزارة شرعت ومنذ وقت مبكر بتنفيذ خطتها استعداداً لفصل الصيف"، مبيناً أن "الخطة تضمنت إكمال الصيانات الدورية والطارئة للوحدات التوليدية وجاهزية محطات الإنتاج ومنظومات الوقود، فضلاً عن نصب منضومات التبريد".
وأشار، إلى أن "التنسيق عال مع وزارة النفط بشأن الإطلاقات ليكون عمل الوحدات التوليدية في محطات الانتاج جاهزة بطاقتها القصوى وتستقبل ذروة الأحمال الصيفية"، منوها إلى أن "توجيهات وزير الكهرباء شملت قطاع النقل ومعالجة الاختناقات وانتاج الخطوط الناقلة السريعة وتحويل بعض الخطوط الناقلة لدوائر السيركت خطوط مزدوجة تتمكن من تصريف الطاقات المنتجة، إلى جانب نصب محولات القدرة في المحطات التحويلية من أجل إتاحة وسعات لازمة لتصريف الطاقات المنتجة".
وأوضح، أن "قطاع التوزيع استلزم القيام باستحداث المغذيات ونصب المحطات الثابتة والمتنقلة بمراكز الحمل وتأهيل شبكات التوزيع وتغير سعات المحولات وربط منظومات (الكاده) بجميع المحطات الطرفية والوسطية".
واضاف، ان "الاستعدادات لذروة الاحمال الصيفية جيدة"، مؤكدا أن "وزير الكهرباء زار إيران واجتمع مع وزير النفط والكهرباء الايراني لضمان اطلاق كمية غاز كافية للمحطات".
وأردف، أن "هناك لجاناً مشكلة من قبل الوزارة، تعمل على ازالة تجاوزات الشبكة وتنظيم الاشتراكات العشوائية غير النظامية، إلى جانب تنظيم الأحمال العالية في سجلات لتقليل الاستهلاك".
وتابع، أن "الوزارة اعدت خطة كاملة بشأن الجباية الإلكترونية، خاصة بعد تخويل مجلس الوزارء لوزارة الكهرباء بالمضي مع شركات استشارية وتقديم دراسات فنية، وستعرض على مجلس الوزراء لمناقشتها والتصويت عليها".
وبشأن دخول محطات كهربائية للخدمة بين موسى، أن "هناك محطات دخلت العمل وكانت منجزا نوعيا منها محطة عكاز الذي جرى تشغيلها على الإنتاج الوطني، فضلاً عن الاتفاق مع وزارة النفط لتزويد الغاز الكافي من حقل حلفاية لتشغيل محطة ميسان الغازية والاستثمارية".
وأضاف، ان "التنسيق عال من أجل تشغيل الوحدة التوليدية الثانية بمحطة صلاح الدين، والعمل جار بمحطة الأنبار المركبة وتوسعة محطة الخيرات والحيدرية، علاوة على نصب الدورات المركبة بمحطة المنصورية والقدس وذي قار والسماوة".
ونوه إلى أن "المشاريع واعدة والمعالجات حقيقية لملف الكهرباء، والوزير اوعز على مواكبة العمل بثلاثة اتجاهات إنتاج ونقل وتوزيع من اجل تحقيق خطوات تنعكس بالإيجاب على ساعات العمل".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد