رئيس الوزراء يطلق مشروعين لفك الزحامات في منطقتي الدورة والكاظمية

73931-04272023132426644a4d5ab9dc7.jpg

تاريخ الاضافة: 2023-04-27 13:24:26 | عدد الزيارات:453

أطلق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مشروعين لِفَكِّ الزحامات المرورية في منطقتي الدورة والكاظمية ببغداد.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أطلق ، عبر دائرة تلفزيونية، مشروعين من مشاريع فكِّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، والذي ينفذ من قبل دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة".
وأضاف البيان، أن "المشروع الأول يتضمن إنشاء مجسّرين على تقاطع ساحتي عدن وصنعاء في جانب الكرخ، الأول فوق فضاء ساحة عدن على شارع الإمام موسى الكاظم (ع) بمسارين، والمجسر الثاني بمستوى أعلى، فوق فضاء ساحة صنعاء يربط شوارع الربيع والنوّاب والإمام موسى الكاظم (ع)، مع تنفيذ منحدرات وطرق سطحية للمقتربات والشوارع المؤدية".
وتابع، أن "المشروع الثاني، يتضمن إنشاء مجسّرين لتطوير تقاطع (الدورة- السيدية) على طريق بغداد – الحلّة، حيث يربط المجسّر الأول شارع المصافي مع الطريق العام المتجه إلى الحلة، والثاني يربط طريق الحلة القادم من تقاطع أم الطبول بشارع المصافي بمستوى ثانٍ مع تنفيذ المقتربات".
 وأكد رئيس الوزراء، أن "هذين المشروعين، يندرجان ضمن ما وعدت به الحكومة في برنامجها بالعمل على تطوير الطرق و فك الاختناقات المرورية، وتنفيذ حلول دائمة وسريعة وفق دراسات ومخططات هندسية تعدّها جهات مختصة، تضع بعين الاهتمام التوسّع السكاني وتيسير حركة المرور".
وشدد خلال الإعلان عن هذه المشاريع، على أن "يكون تنفيذها ضمن المواصفات المطلوبة، وأن تكون ضمن التوقيتات الزمنية المحددة لها"، داعياً "المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة التنفيذية لإنجاز هذه المشاريع الخدمية الستراتيجية".
يشار إلى أن رئيس الوزراء كان قد أطلق في بداية الشهر الحالي الأعمال التنفيذية لأول ثلاثة مشاريع تعنى بفك الزحامات المرورية في بغداد، وهي المجسّر الرابط بين شارع فلسطين وشارع الداخل، شرقي بغداد، والمجسّر الرابط بين منطقة جميلة وامتداد شارع الجهاد - باب المعظم عبر قناة الجيش، والمجسّر الرابط بين تقاطع القدس وشارع 77  ومقترباته.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد