بمشاركة دولية كبيرة : الجامعة المستنصرية تقيم ملتقى الطف الثقافي الدولي العاشر (تقرير صوتي ومصور)

40 2018-11-08

 

محمد المسعودي : بغداد

   أقامت كلية الآداب في الجامعة المستنصرية ملتقى الطف الثقافي والعلمي الدولي العاشر، بمشاركة باحثين من العراق ومصر وسوريا والسودان وإيران والهند وبريطانيا. الملتقى شهد مشاركة سبعة وأربعين فلماً روائياً ووثائقياً تحاكي إنتصارات القوات الأمنية على كيان داعش الإرهابي.

واستذكر الملتقى المبادئ السامية لثورة الإمام الحسين عليه السلام التي خرج فيها من أجل الإصلاح لتشكل طريقاً يسير عليه الأحرار على مر العصور في مقاومة الظلم والفساد، وتضمن الملتقى مناقشة أكثر من أربعين بحثاً توزعت على محاور عدة تشمل واقعة الطف الاليمة، كما شهد الملتقى اقامة معرض للمخطوطات والوثائق النادرة من قبل العتبة العباسية المقدسة.

وتميز الملتقى هذا العام عن الأعوام السابقة بإضافة نوعية من خلال تنوع محاور النقاش فيه وتناول الملتقى دروس واقعة الطف باعتبارها بوابة للإنتصار على الفساد وإجتثاثه، والمحددات النفسية والإجتماعية لهذه الملحمة الخالدة  والأدب الحسيني ولغة الخطاب ودورها في إستلهام روح النصر على كيان داعش الإرهابي" استمع . . . .

تغيير الرمز

المرجعية الدينية العليا تنتقد النزاعات العشائرية وتحثها الى عدم ركوب ظهر الباطل

اذاعة الروضة/ كربلاء دعا ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة السيد احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة من الصحن الحسيني المطهر،
16 تشرين الثاني 2018 1 مشاهدات