مظهر محمد صالح / العقوبات على ايران ستمنع دخول ثلاث ملايين سائح ايراني الى العراق


 

     أكد المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح، أن العقوبات الأمريكية على واشنطن، ستؤثر على العراق من خلال تأثيرها على السياحة الدينية في البلاد.

وقال مضهر محمد صالح في تصريح لوكالة "فرانس برس"، إن "العقوبات الاميركية ستؤثر على الاقتصاد العراقي"، مضيفا أن "السوق العراقية تستهلك وبشكل واسع سلعا إيرانية ذات طبيعة زراعية وسيارات ومواد غذائية وغيرها مثل مواد البناء وغير ذلك".

وتابع، أن "العراق يقصده بين مليونين وثلاثة ملايين سائح ايراني سنويا، وهذا يمثل نشاط اقتصادي كبير سيحرم منه العراق".

ويدفع كل سائح مبلغ 40 دولار كرسوم مقابل الحصول على تصرح للدخول الى العراق.

ودخلت عقوبات اولى على ايران حيز التنفيذ بتاريخ 7-8-2018 من قبل واشنطن عقب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب في أيار الماضي التخلي عن الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015، في تحرك عارضته باقي الأطراف الموقعة على الاتفاق.

وشملت الحزمة الاولى عقوبات على القطاعات المالية والتجارية، وستليها حزمة أخرى في تشرين الثاني، تستهدف الطاقة، وأبرزها "النفط".

تغيير الرمز

عبد المهدي لوفد نقابة المعلمين العراقيين: وسائل التعبير عن المطالب محترمة ونعد بالاستجابة لكل مانستطيع

اذاعة الروضة/ كربلاء اشاد رئيس الوزراء عبد المهدي، اليوم الاربعاء، بالدور الذي تؤديه الهيئات التعليمية والتدريسية في بناء المجتمع، مؤكدا امكانية تلبية مطالب المعلمين.
20 شباط 2019 39 مشاهدات

عبدالمهدي: امام العراق والكويت فرصة كبيرة لتطوير العلاقات والتعاون الاقتصادي

اذاعة الروضة/ كربلاء اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، ان العلاقات التي تربط العراق والكويت استثنائية ويسودها التعاون وحسن النوايا والرغبة المشتركة بتطويرها في جميع المجالات التي تخدم الاستقرار
20 شباط 2019 42 مشاهدات