تحذيرات من فراغ دستوري في حال جعل البرلمانيين لجلسة الاثنين المقبل جلسة مفتوحة..


حذر الباحث القانوني هاتف كاظم الموسوي من ترك الجلسة الأولى لمجلس النواب مفتوحة، بسبب الخلافات على تسمية الرئاسات الثلاث، مبينا أن ذلك سيؤدي إلى فراغ دستوري ويجعل البلد دون حكومة. واوضح الموسوي ان اللحظة التي يتم فيها تأدية اليمين الدستورية لا يحق بعدها لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وحتى الوزراء الأعضاء في المجلس الجديد ممارسة مهامهم التنفيذية، وذلك تنفيذا لحكم المادة (49) من الدستور، وعن الحلول القانونية المقترحة قال الموسوي انه من الممكن أن يتولى رئيس الجمهورية المنتخب مهام رئيس مجلس الوزراء حتى يتم تشكيل الحكومة طبقا لأحكام المادة (81/ ثانيا) من الدستور، كما ويمكن للسلطة التنفيذية التخلف عن حضور الجلسة الأولى للمجلس، حتى لا يؤدوا اليمين الدستورية، الذي يفقدهم المنصب التنفيذي فنقع في الفراغ الدستوري.
تغيير الرمز

عبد المهدي لوفد نقابة المعلمين العراقيين: وسائل التعبير عن المطالب محترمة ونعد بالاستجابة لكل مانستطيع

اذاعة الروضة/ كربلاء اشاد رئيس الوزراء عبد المهدي، اليوم الاربعاء، بالدور الذي تؤديه الهيئات التعليمية والتدريسية في بناء المجتمع، مؤكدا امكانية تلبية مطالب المعلمين.
20 شباط 2019 40 مشاهدات

عبدالمهدي: امام العراق والكويت فرصة كبيرة لتطوير العلاقات والتعاون الاقتصادي

اذاعة الروضة/ كربلاء اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، ان العلاقات التي تربط العراق والكويت استثنائية ويسودها التعاون وحسن النوايا والرغبة المشتركة بتطويرها في جميع المجالات التي تخدم الاستقرار
20 شباط 2019 42 مشاهدات