تحديات كبيرة تنتظر الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة (تقرير صوتي)


 

محمد المسعودي : بغداد

 رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي امام مهمة ربما لم تكون سهله التشكيل حكومة جديدة وفقها المدة الدستورية المحددة، التي تنتهي في بداية الشهر المقبل.

يسعى عبد المهدي الى تشكيل حكومة كفاءات بعيدا عن الضغوط الكتل النيابية التي تطالب بحصصها وفقا للاوزان الانتخابية، بحسب الباحث والمحلل السياسي ابراهيم السراج.

ويؤكد نواب ان اختيار شخصيات من التكنقراط للوزارات ستنجح في تسير امور الدولة  للمرحلة المقبلة بعد تجارب سابقة لم تحقق تطلعات الشارع العراقي ناتجة هيمنة بعض الاحزاب على الوزرات بسبب اتباع نظام المحاصصة السياسية في توزيع المناصب.

اصرار الاحزاب على زج مرشحيها على تولي مناصب وزارية سيضع الكره في ملعبها ويحملها وزر كل فشل يصب في عمل الحكومة الجديدة، حكومة تنتظر تحديات كبيره في المرحلة المقبلة تتمثل بإدارة الوضع السياسي والامني والاقتصادي والعلاقات الخارجية وتحقيق الخدمات" استمع . . . .

تغيير الرمز

عبد المهدي لوفد نقابة المعلمين العراقيين: وسائل التعبير عن المطالب محترمة ونعد بالاستجابة لكل مانستطيع

اذاعة الروضة/ كربلاء اشاد رئيس الوزراء عبد المهدي، اليوم الاربعاء، بالدور الذي تؤديه الهيئات التعليمية والتدريسية في بناء المجتمع، مؤكدا امكانية تلبية مطالب المعلمين.
20 شباط 2019 40 مشاهدات

عبدالمهدي: امام العراق والكويت فرصة كبيرة لتطوير العلاقات والتعاون الاقتصادي

اذاعة الروضة/ كربلاء اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، ان العلاقات التي تربط العراق والكويت استثنائية ويسودها التعاون وحسن النوايا والرغبة المشتركة بتطويرها في جميع المجالات التي تخدم الاستقرار
20 شباط 2019 42 مشاهدات