المرجعية الدينية العليا تقدم تعازيها لذوي ضحايا غرق العبارة في الموصل وتطالب بالكشف عن ملابسات الحادث ومحاسبة المقصرين


 

اذاعة الروضة/ كربلاء

قدمت المرجعية الدينية العليا تعازيها لذوي ضحايا غرق العبارة في مدينة الموصل والتي راح ضحيتها العشرات من المواطنين، مطالبة بالكشف عن ملابسات الحادث.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة السيد أحمد الصافي في الخطبة الثانية لصلاة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف نواسي الأسر العزيزة المنكوبة من ذوي الضحايا في الحادث المأساوي حادثة العبارة، مطالبا بالكشف عن ملابسات ما حدث ومحاسبة المسؤولين عن هذه الحادثة المأساوية.

 

واكد سماحة السيد الصافي أن هذه الحوادث المؤلمة تشير الى خلل كبير بالنظام الاداري في الدولة وهو عدم قيام الأجهزة الرقابية في دورها، وهذا جزء من الفساد المستشري في البلد، كما أن هناك حاجة ماسة لتفعييل الدور الرقابي من الدوائر الدنيا الى العليا.

 

ولفت سماحة السيد الصافي الى، ان الكثير من لجان المتابعة والرقابة لا تعمل بواجباتها اما تسامحا واما بازاء أخذ الرشوة وهذا خطير جداً وهو السبب الرئيس في وقوع حوادث مفجعة بمختلف المجالات.

معربا عن أمله بان يسمع المسؤولون ويشعروا فعلا بالخلل ويفكروا في معالجته. استمع...

تغيير الرمز

الجنائية المركزية: السجن 6 سنوات لمدان أحرق مدرسة في ‏مدينة الصدر

اذاعة الروضة/كربلاء قضت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية ‏حكما بالسجن لمدة 6 سنوات على مدان قام بحرق مدرسة في مدينة الصدر.‏
25 نيسان 2019 17 مشاهدات

مفتش العدل: السجن (7) سنوات لمتعهد إطعام تلاعب بأعداد موقوفي مديرية شرطة نينوى

اذاعة الروضة/كربلاء أعلن المفتش العام لوزارة العدل كريم الغزّي عن إصدار محكمة جنايات الكرخ/ الهيأة الأولى قراراً بالسجن (7) سنوات بحق المدان (د.ا.م) مدير إحدى شركات الإطعام المتعاقدة مع وزارة العدل
25 نيسان 2019 28 مشاهدات