مطورو واتساب يصلون الى حل الخلل بالتطبيق


 

     توصل مطورو “واتساب” إلى حل لخلل في التطبيق؛ سمح في السابق لقراصنة الإنترنيت “الهاكرز” تدمير التطبيق أي إيقافه عن العمل عند استعمال المستخدمين لخاصية المحادثة بالفيديو.

واكتشفت ناتالي سيلفانوفيتش؛ وهي باحثة في مجال الأمن مع فريق مشروع “بروجكت زيرو” التابع لشركة غوغل ثغرة “واتساب” في نهاية اب الماضي.

ونجحت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق “واتساب” بإصلاح المشكلة في تحديث تم إصداره هذا الأسبوع؛ حسب ما نشر موقع “زي دي نيت”.

ووصفت سيلفانوفيتش الثغرة بأنها “خلل في الذاكرة بخاصية مكالمة الفيديو في واتساب”؛ مضيفة أن هذه المشكلة “يمكن أن تحدث عندما يستقبل مستخدم واتساب مكالمة فيديو من أحد القراصنة”.

وتأثر مستخدمو أنظمة “iOS” و”أندرويد” فقط بالخلل التقني؛ لاستخدام أنظمتهم تقنية تتيح حدوث هذه الثغرة وعلى هؤلاء أن يثبتوا التحديث الجديد للتطبيق فورا لتفادي التعرض للاختراق.

تغيير الرمز

عبد المهدي يعلن أن الحكومة القادمة ستلغي أي أمر لم يجر في إطار السياقات الدستورية والقانونية

اذاعة الروضة/ كربلاء دعا رئيس الوزراء المكلف الدكتور عادل عبد المهدي منع توقيع العقود العاجلة والتعيينات غير الاصولية، فيما اكد أن الحكومة المقبلة ستلغي أي أمر لم يجر في إطار السياقات الدستورية والقا
18 تشرين الاول 2018 451 مشاهدات

بمشاركة 6 دول ..مركز للدراسات يبحث في الابعاد العلمية والادارية والخدمية لزيارة الاربعين

اذاعة الروضة/ كربلاء بمشاركة باحثين مختصين من عدة جامعات في البلاد واخرين من ست دول عربية واجنبية عقد مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي و
18 تشرين الاول 2018 84 مشاهدات