بالصور .. العتبة الحسينية تستضيف وفدا يضم شخصيات رسمية وعشائرية ودينية من نينوى (تقرير صوتي)


 

اذاعة الروضة/ كربلاء

   في اطار سعيها لتعزيز التعايش السلمي بين المكونات العراقية استضافت العتبة الحسينية المقدسة وفدا يضم عددا من الشخصيات الرسمية والعشائرية والدينية من المناطق الواقعة في غرب محافظة نينوى وقال الشيخ علي القرعاوي من العتبة المطهرة لاذاعتنا.

 من جهته بين عبد الرحمن الدولة مدير ناحية المحلبية في محافظة نينوى واحد اعضاء الوفد الزائر لاذاعتنا ان مناطقنا تعاني من دمار في البنى التحتية وعدم كفاية اعداد العناصر الامنية لتامين الحماية فضلا عن اهمال المشاريع الزراعية.

تشكيل لجان السلام في محافظة نينوى لحل الاشكاليات الامنية والخدمية اسهمت في حل العديد من المشاكل هناك والتي لازال بعضها كبيرا ومعقدا  كما بينها لاذاعتنا عضو اللجنة العليا للتعايش والسلم المجتمعي في امانة مجلس الوزراء الدكتور فعال نعمة المالكي.

هذا وتساهم العتبة الحسينية المقدسة في الكثير من برامجها وفعالياتها الثقافية وزياراتها التفقدية للعديد من المناطق المحررة في البلاد في  حل الخلافات العشائرية والعمل على ايجاد حلول لمعاناة اهلها من نقص الخدمات اضافة الى اشاعة الفكر المعتدل المناهض للطائفية والعنصرية.

كربلاء/ ماجد حميد

تصوير: محمد الخفاجي

التفاصيل في سياق التقرير التالي:

تغيير الرمز

ماذا قالت الصحة العالمية حول ادمان العاب الفيديو ؟

صنفت منظمة الصحة العالمية الإدمان على ألعاب الفيديو كنوع جديد من الأمراض، مما يعني أنه سيصبح "مرض رسمي" معترف به قريبا حول العالم
20 آيار 2019 18 مشاهدات

الموقف المائي للعراق لهذا اليوم الاثنين

أعلنت خلية مواجهة السيول، الموقف المائي لليوم الأثنين
20 آيار 2019 22 مشاهدات