توقعات بإرتفاع في درجات الحرارة يصاحبها امطارا ربيعية

134 2019-04-15

 

 

    توقع المتنبئ الجوي "صادق عطية" في صحفته على الفيسبوك، من ارتفاع في درجات الحرارة باغلب المدن العراقية، بالتزامن مع هطول امطار ربيعية في مناطق متفرقة.

     وقال عطية اليوم الاثنين، إن “هناك منخفضاً حرارياً سيبدأ تأثيره على البلاد اعتبارا من يوم الغد، ويتقدم عبر الجزيرة العربية”.

وأضاف عطية، أن “هذا المنخفض يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة مؤقتا مع أجواء متقلبة ماطرة في مدن الشمال والغربية وبعض مناطق الوسط، مبيناً أنه “يتبع ذلك انخفاض حراري بعدة درجات يوم الاربعاء”.

وأشار إلى أن “هطول الامطار يبدأ فجر الغد على غرب الانبار، وتدريجيا يشمل مناطق عديدة من مدن الموصل ودهوك ثم اربيل وكركوك والسليمانية في مناطق متفرقة منها”.

وحذر العطية من “زخات من الامطار الرعدية ليل الثلاثاء والاربعاء، متوقعة في بعض مناطق الموصل ودهوك واربيل”.

ولفت عطية، إلى أنه “من المتوقع ان تشمل الامطار ايضا زخات مختلفة الشدة في بعض مناطق الوسط ومنها العاصمة بغداد وصلاح الدين وديالى ، فضلا عن قطرات او زخات خفيفة من الامطار ايضا تشمل بعض مناطق الفرات الاوسط”.

وتابع  المتنبئ الجوي، أن “الحالة الجوية الممطرة تنحسرفي دهوك وشمال الموصل وشمال اربيل خلال مساء يوم الاربعاء، وتنتهي صباح الخميس”، منوها إلى أن “تقلبات الرياح تبدأ اعتبارا من الغد، وتكون نشطة السرعة وربما تثير بعض الغبار المحلي في الوسط والجنوب”.

 

تغيير الرمز

الجنائية المركزية: السجن 6 سنوات لمدان أحرق مدرسة في ‏مدينة الصدر

اذاعة الروضة/كربلاء قضت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية ‏حكما بالسجن لمدة 6 سنوات على مدان قام بحرق مدرسة في مدينة الصدر.‏
25 نيسان 2019 6 مشاهدات

مفتش العدل: السجن (7) سنوات لمتعهد إطعام تلاعب بأعداد موقوفي مديرية شرطة نينوى

اذاعة الروضة/كربلاء أعلن المفتش العام لوزارة العدل كريم الغزّي عن إصدار محكمة جنايات الكرخ/ الهيأة الأولى قراراً بالسجن (7) سنوات بحق المدان (د.ا.م) مدير إحدى شركات الإطعام المتعاقدة مع وزارة العدل
25 نيسان 2019 16 مشاهدات