13 يناير 2019
اقتصادية
2,339 مشاهدة
محمد المسعودي : بغداد
من العمل بوقود البنزين الى الغاز السائل، لجأ الكثير من اصحاب سيارات الاجرة والباصات في بغداد الى تطوير سياراتهم التي اضحت تعمل بالغاز في تجربة اخذت بالاتساع والرواج في الاونة الاخيرة، بعد ان شهد العراق تجربة بسيطة مطلع الثمانينات من القرن الماضي، لكنها لم تستمر طويلا والآن أعيدت بتكنولوجيا متطورة .
وزارة النفط شرعت بافتتاح محطات لتجهيز السيارات بالغاز السائل في بغداد وعدد من المحافظات وفتحت محطات لنصب منظومات الغاز للراغبين بتطوير سياراتهم وباياد عراقية.
الكثير من المزايا في استخدام الغاز في تشغيل السيارات وفق المختصين منها تقليل التلوث وجعل السيارة صديقة للبيئة وتوفر الغاز باسعار اقل من البنزين، بالاضافة الى انه يساعد في تحسين عمل وكفاءة المحرك واكثر أمانا بحسب المختصين" استمع . .
البحث
مقالات ذات صلة
مدير هيئة الكمارك يؤكد تحقيق زيارة مالية ملحوظة في عوائد الم...
اقتصادية
منذ 4 أيام
ألتجارة تعلن عن اعداد برنامج تنظيمي لضمان استقرار الاسواق تز...
اقتصادية
منذ 6 أيام
وزارة النفط تكشف عن حجم الزيادة في صادرات العراق النفطية
اقتصادية
منذ أسبوعين