22 مارس 2019
اجتماعية
2,312 مشاهدة
اذاعة الروضة/ كربلاء
افتتحت العتبة الحسينية المقدسة مدينة سيد الشهداء الزراعية بقضاء عين التمر غرب كربلاء.
وبين الخبير الزراعي والمشرف على المشروع عدنان عوز الشمري ، في كلمة القاها في حفل الافتتاح ان مساحة المشروع 21 الف دونم، موضحا ان مصدر المياه لسقي هذه المزرعة هو الاعتماد على الابار .
واضاف الشمري، ان اهم ما يميز هذا المشروع هو استخدام تقنيات الري والمنظومات الحديثة التي قللت من استخدام الايدي العاملة موضحا أن الخطة المستقبلية للموسم القادم ستصل الى زراعة عشرة الاف دونم .
من جهته بين مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي ، لاذاعتنا ان المشاريع الزراعية المتعددة التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة تساهم بشكل او بآخر بسد جزء من الحاجة المحلية من المحاصيل الزراعية وغيرها. انتهى
كربلاء/ ماجد حميد
تصوير: صلاح السباح ومحمد القرعاوي
البحث
مقالات ذات صلة
الصم والبكم يشاركون بإحياء ليالي محرم في ذي قار
اجتماعية
منذ 4 أيام
من ذاكرة المثنى.. الشيخ ياسين الرميثي سيرة قصيدة قاومت الظلم...
اجتماعية
منذ أسبوع
هيئة الحماية الإجتماعية .. رواتب الموظفين وإعانات الحماية ال...
اجتماعية
منذ أسبوعين