21 مايو 2022
اقتصادية
1,722 مشاهدة
أكد وزير المالية علي علاوي إن العراق حقق فائضا ماليا من فارق بيع النفط بحدود 20 مليار دولار.
وقال علاوي إن هذه الوفرة المالية الحالية ستجنب العراق اللجوء إلى سياسة الاقتراض، كما كانت سائدة بالسنوات السابقة، مشيرا إلى أن العراق بدأ يلمس الآثار الإيجابية لتغيير سعر صرف الدولار.
يذكر أن موازنة العراق السنوية تعتمد بنسبة 95 في المئة على واردات النفط التي ارتفعت أسعاره خلال 2022.
البحث
مقالات ذات صلة
مدير هيئة الكمارك يؤكد تحقيق زيارة مالية ملحوظة في عوائد الم...
اقتصادية
منذ 5 أيام
ألتجارة تعلن عن اعداد برنامج تنظيمي لضمان استقرار الاسواق تز...
اقتصادية
منذ أسبوع
وزارة النفط تكشف عن حجم الزيادة في صادرات العراق النفطية
اقتصادية
منذ أسبوعين