السوداني يجري مباحثات موسّعة مع الجانب التركي تتصدرها ملفات الاقتصاد والمياه
اجرى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مباحثات وصفها بالمثمرة والبناءة خلال زيارته الى تركيا برفقة وفد وزاري رفيع.
وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في انقرة ركزنا خلال المباحثات على تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة وخاصة المجال الاقتصادي، مبينا ان مشروع طريق التنمية والقناة الجافة هو ليس لتركيا والعراق فقط وانما للمنطقة والعالم...استمع
وفيما يخص ملف المياه اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ان الرئيس التركي وجه بزيادة الاطلاقات المائية في نهر دجلة لمدة شهر كامل، فيما اكد ان مشكلة المياه ستبقى في اطارها الفني بعيدا عن أي استغلال، داعيا في الوقت ذاته الى تفعيل المركز البحثي للموارد المائية في بغداد..استمع
من جهته، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توجيهه بزيادة إطلاقات مياه نهر دجلة نحو العراق لمدة شهر.
وقال أردوغان خلال المؤتمر اتفقنا مع السوداني على العمل معاً لتحقيق المصالح المشتركة.
واكد أنه من واجب تركيا والعراق محاربة الإرهاب بمختلف أشكاله"، مبينا نتطلع لزيادة التعاون التجاري مع العراق...استمع