03 يوليو 2025
العراقية
724 مشاهدة
أكد وزير الموارد المائية عون ذياب، تسجيل زيادة بتدفقات نهري دجلة والفرات خلال اليومين الماضيين، وفيما كشف عن حجم الزيادة، أشار إلى توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بمراقبة التدفقات بشكل مستمر.
وقال ذياب: إن "ملف المياه مع تركيا شهد العديد من الحوارات وكان أهمها خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق في نيسان 2024، وتم التواصل إلى ما يعرف بالاتفاق الإطاري والذي تضمن بنودًا تشير إلى حق العراق بالمياه".
البحث
مقالات ذات صلة
النجف الأشرف تواصل إحياء النهضة الحسينية بمراسم عزاء ومجالس...
العراقية
منذ 12 ساعة
العاصمة بغداد تواجه تحدياً إسكانياً متصاعداً
العراقية
منذ 14 ساعة
لأكثر من أربعة ملايين طن .. وزارة التجارة تعلن عن نجاح الخطة...
العراقية
منذ 14 ساعة