وزيرة البيئة :1.5 مليون متر مكعب من مياه الصرف الصحي تطرح يوميا في نهر دجلة
22 يونيو 2026
العراقية
11 مشاهدة
كشفت وزيرة البيئة سروة عبد الواحد عن طرح ما
يقرب من مليون وخمس مائة ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي يومياً في نهر دجلة ضمن
حدود محافظة بغداد.
وقالت عبد
الواحد، عقب اجتماعها مع أعضاء اللجنة النيابية المشكلة للتحقيق في ملف تلوث نهر
دجلة، إن الاجتماع تناول الإحصاءات والبيانات التي تمتلكها وزارة البيئة بشأن
كميات مياه الصرف الصحي المطروحة في النهر، مشيرة الى أن وزارة البيئة تمتلك أيضاً
بيانات وإحصاءات دقيقة تتعلق بملف التلوث في محافظات البصرة والكوت والأنبار وبقية
المحافظات.
واضاف أن هذه
الأرقام “مقلقة” وتعكس حجم التحدي البيئي الذي يهدد الموارد المائية في العراق ،
مؤكدة استمرار التنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات المعنية لمعالجة أسباب التلوث
والحد من آثاره السلبية على البيئة والصحة العامة.