وزارة الزراعة تعلن عن إطلاق الخطة الصيفية لعام 2026
27 يونيو 2026
العراقية
10 مشاهدة
أعلنت وزارة الزراعة إطلاق الخطة الصيفية
لعام 2026، والتي تتضمن زراعة" ثلاث مائة وواحد وستين ألفاً وتسع مائة دونم
من محصول الشلب في المحافظات المشمولة لاسيما النجف الاشرف والديوانية.
واشارت الوزارة
الى ان القرار جاء بعد أن تم التصويت على إطلاق تجهيز بذور الشلب للفلاحين بواقع
35 كيلو غرام للدونم الواحد.
وقال مستشار
وزير الزراعة مهدي القيسي ان" خطة اطلاق زراعة محصول الشلب جاءت بعد التوقف
عن زراعته الأعوام السابقة بسبب قلة المياه، مبينا ان الشلب يعد هوية العراق
الزراعية".
في سياق ذات صلة / اكد المتحدث
باسم وزارة الموارد المائية خالد شمال ان" الخطة الزراعية تبنى وفق ثلاث
مؤشرات أهمها توفر كميات كافية من المياه، فضلا
عن السوق العالمية من ناحيتي العرض والطلب والاسعار".