لأكثر من أربعة ملايين طن .. وزارة التجارة تعلن عن نجاح الخطة التسويقية لمحصول الحنطة خلال الموسم الحالي
28 يونيو 2026
العراقية
12 مشاهدة
أعلنت وزارة التجارة نجاح الخطة التسويقية
لمحصول الحنطة خلال الموسم الحالي، مؤكدة تخطي الكميات المستلمة حاجز أربعة ملايين
طن مع استمرار عمليات الاستلام في المحافظات الشمالية.
وقال مدير عام
الشركة العامة لتجارة الحبوب في الوزارة، حيدر نوري الكرعاوي إن "كميات
الحنطة المسوقة في جميع محافظات العراق بلغت حتى يوم الجمعة الماضية اربعة ملايين
و100 ألف طن"،
مشيراً إلى "إغلاق جميع منافذ التسويق في المحافظات كافة، باستثناء خمس
محافظات شمالية هي (كركوك، نينوى، السليمانية، أربيل، ودهوك) نظراً لبدء موسم
الحصاد فيها بشكل متأخر.
وتوقع القرعاوي أن
"يقارب حجم الحنطة المسوقة إجمالاً خلال العام الجاري خمسة ملايين طن وهي كافية
تماماً لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة للبلاد".