مجلس النواب : الأسبوع المقبل سيشهدعقد مؤتمر "زرع في العراق"

62559-04052021084607606aa41f14053.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-04-05 08:46:07 | عدد الزيارات:1133

   كشف النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، عن تحضيرات لعقد مؤتمر "زرع في العراق" الاسبوع المقبل على أن يلحقه مؤتمر اخر حول القطاع الصناعي.

 وترأس الكعبي، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، "الاجتماع التحضيري الذي حضره رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار سلام الشمري، وعدد من اعضاء مجلس النواب". ودعا الى "دعم المنتج الوطني من خلال تنشيط الاصلاح الزراعي، عبر دعم الفلاحين والمزارعين واستصلاح الاراضي ومنع الاستيراد الخارجي، وادخال مستلزمات الري الحديثة" .

وأضاف ان "من أهم أولويات عام ٢٠٢١ هو دعم القطاعات الزراعية والصناعية وتنمية الاقتصاد المحلي وتفعيل آليات الشراكة مع القطاع الخاص وتأهيل المصانع وتشغيل الايدي العاملة"، داعيا الى "دعم جهود لجنة الزراعة النيابية في عقد المؤتمر الزراعي الموسع الذي يشارك فيه وزراء الزراعة، والموارد المائية، والتجارة، وهيئة المستشارين في مجلس الوزراء، والجمعيات الفلاحية في العراق، لدعم القطاع الزراعي ودفع عجلة تنميته والنهوض بواقعه".

 وناقش الاجتماع المحاور التي سيتضمنها المؤتمر من سبل النهوض بالقطاع الزراعي، والتأكيد على اهمية ادخال منظومات الري الحديثة ودورها في ترشيد المياه، وتطوير التسويق الزراعي وحماية المنتج المحلي، وغيرها من المحاور المهمة التي من شأنها تطوير القطاع الزراعي.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد