وزير الصحة يلقي كلمة العراق في اجتماعات الحوار الاقليمي للتغيير المناخي في ابو ظبي

62561-04052021090818606aa952007d6.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-04-05 09:08:17 | عدد الزيارات:1208

أكد وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، العمل على تطوير معايير وطنية لاستيراد السيارات والمعدات الأخرى لضمان عدم تجاوزها للانبعاثات، مشيراً إلى أهمية استخدام الطاقة المتجددة.

وأشار التميمي في كلمة له ممثلاً عن العراق في اجتماعات الحوار الإقليمي للتغير المناخي في ابو ظبي، بحسب بيان لوزارة الصحة، إلى "أهمية استخدام الطاقة المتجددة ورؤية العراق في جانب التغير المناخي ومن ثم تأثيراته على القطاعات الاقتصادية والبيئية والصحية المختلفة".

وأضاف، أن "الاستثمار بالغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط والغاز الطبيعي في اعتماد آليات تحسين كفاءة الطاقة، وأن استخدام الطاقة الكهرومائية يعد مصدراً نظيفاً للطاقة".

وأوضح، أن "أهم فرص الاستثمار هي الطاقة الشمسية وذلك للموقع الجغرافي للعراق، ومن الأهداف الوطنية للتحول بالطاقة المتجددة في العراق تفعيل واستخدام الطاقات المتجددة وتحقيق التنمية المستدامة للطاقة عن طريق زيادة كفاءة مصادر الطاقة التقليدية المستخدمة وإعداد مصادر الطاقة المتجددة للأجيال القادمة، وكذلك حماية البيئة والتخفيف من آثار التغير المناخي".

وأكد التميمي، "العمل على تطوير معايير وطنية لاستيراد السيارات والمعدات الأخرى لضمان عدم تجاوزها للانبعاثات، وكذلك تطوير وتأهيل العمليات الصناعية في المشاريع القائمة مثل صناعة الاسمنت والأسمدة، والاستفادة في إنتاج الطاقة الكهربائية من مناطق الرياح".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد