صحة كربلاء تتلف اربعة اطنان من مادة معجون الطماطم غير صالحة للاستهلاك البشري

5d12766546840.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2107

1607204166.jpg

    أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة عن ضبط وإتلاف أربعة أطنان من مادة معجون الطماطم إيراني المنشأ (علامة عزيز) غير صالحة للاستهلاك البشري، كانت محملة بشاحنة خلال محاولة إدخالها للمحافظة عبر أحد مداخلها الرئيسة".

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في الدائرة الدكتور أكرم عبد الخالق الإبراهيمي إن "احدى مفارزنا الصحية المتواجدة في السيطرات الرئيسة لمداخل المحافظة وإثناء تدقيق البضائع الواردة للمحافظة نجحت من ضبط شاحنة محملة بأربعة أطنان من معجون الطماطم إيراني المنشأ (علامة عزيز)، وبعد تدقيق الأوراق الأصولية بالمادة تم حجزها وفق قرار الهيئة الإستشارية لسلامة الأغذية وسحب نماذج منها وإرساله إلى مختبر الصحة العامة في كربلاء لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك البشري"، مبيناَ إن "الفحص المختبري أثبت فشلها بكترياَ.

وبيَن إن "عملية إتلاف شحنة المعجون تمت في منطقة الطمر الصحي وبحضور صاحب العلاقة. وناشد عبد الخالق في ختام تصريحه أهالي المحافظة الى التعاون مع الفرق الرقابية الصحية والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها والإخبار عن تلك المنتهية الصلاحية أو التالفة منها قبل شرائها حفاظاَ على الصحة العامة". ويذكر إن "فرق الرقابة الصحية ومفارز الشرطة والأمن الاقتصادي في محافظة كربلاء، تقوم بجولات مستمرة للكشف عن صلاحية المواد الغذائية في الأسواق والمحال التجارية وأماكن الباعة الجوالين، وتجري فحوصات مختبرية على مختلف المواد الغذائية وتصادر غير الصالح منها وتتلفه".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد