ماء كربلاء تتوقع انفراج ازمة شحة المياه في المحافظة بدء من اليوم

55097-101920191606315dab0a577e0b1.jpg

تاريخ الاضافة: 2019-10-19 16:06:31 | عدد الزيارات:1957

اذاعة الروضة/ كربلاء

اوضحت مديرية ماء كربلاء، سبب حصول شحة في الماء في بعض مناطق المحافظة خلال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، وتتوقع انفراج الازمة بدءً من ظهر اليوم.

 

وقالت المديرية في بيان، ان "من اجل توضيح حصول شحة في الماء في بعض المناطق، ان كافة المشاريع والمحطات والمجمعات المائية تعمل باقصى طاقتها الانتاجية على مدار الساعة منذ دخول الخطة الخاصة بزيارة الاربعين وحتى اللحظة الحالية، وان الكوادر الهندسية والفنية وكافة العجلات الحوضية والخدمية في اعلى درجات الاستنفار، الا ان اعداد الزوار المليونية بكافة متطلباتهم من شرب و طبخ وغسيل وتنظيف وغيرها من الاحتياجات الاخرى".

 

وبين، "ورغم انتاجية الماء الصافي القياسية الا انها لاتكفي لتزويد كافة المناطق والزائرين والمواكب بنفس الوقت، اضف الى ذلك اعمال التجاوز على الخطوط الناقلة للماء الصافي من قبل عدد من المواكب وعدم الترشيد في استخدام الماء والهدر المبالغ فيه الماء بالتأكيد سيؤدي الى وجود شحة في بعض المناطق".

 

واضاف البيان، "مع ذلك ان مديرية ماء كربلاء ومن خلال غرفة العمليات الخاصة تسعى بكل جهد ومثابرة لمعالجة شحة الماء في بعض المناطق وذلك بتكيف توزيع الماء بطريقة المراشنة او توجيه السيارات الحوضية رغم صعوبة وصولها الى الاماكن المحددة لها بسبب الازدحام الهائل للزوار الكرام وخصوصاً في مركز المدينة".

 

وتوقعت المديرية، ان "يشهد ايصال الماء الصافي للمواطنين تحسناً ملحوظاً ابتداءاً من ظهر يوم السبت". انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد