لجنة الرقابة والتفتيش تجري جولة تفتيشية على محال القصابة في عموم محافظة كربلاء

58404-062420201710275ef35ed3bcdbf.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-06-24 17:10:27 | عدد الزيارات:1948

اذاعة الروضة/ كربلاء
 اجرت لجنة الرقابة والتفتيش على ظاهرة الجزر العشوائي في كربلاء حملات تفتيشية على محال القصابة في عموم محافظة كربلاء وقامت بمحاسبة المخالفين للشروط الصحية وفق القانون .

وقال ممثل مديرية زراعة كربلاء في اللجنة الدكتور البيطري احمد شاكر حسين في بيان تلقى موقع اذاعة الروضة نسخة منه، إن "اللجنة تواصل ممارسة مهامها رغم ظروف الحظر بسبب جائحة كورونا باجراء حولات تفتيشية في كافة الاحياء والاسواق في المدينة من اجل التاكد من ايصال اللحوم المحلية الصحية المختومة من قبل اطباء متخصصين في مجزرة كربلاء الحديثة الى المواطنين".

وأضاف حسين أن "اللجنة مشكلة من ست دائر هي مديرية الزراعة والمستشفى البيطري وبلدية كربلاء ومديرية البيئة والصحة ومركز شرطة البيئة وظيفتها الحد من ظاهرة الجزر العشوائي والرقابة على محلات القصابة من حيث توفر الشروط الصحية والتعامل الصحي مع اللحوم المقدمة للمواطنين".

وأوضح" تم خلال الفترة الماضية اتخاذ العديد من الإجراءات القانونية بحق المخالفين كتوجيه انذارات ومصادرة اللحوم الغير مختومة وسحب الاجازات وإحالة المخالفين للقضاء".

وأشار إلى، أن" اللجنة تمارس عملها بظروف استثنائية متجاوزة معوقات العمل كمخاطر التعرض للإصابة بالأمراض خاصة جائحة كورونا والامراض الانتقالية نتيجة فحص اللحوم ومخاطر المشادات والتهديدات التي تصاحب محاسبة المقصرين، اضافة الى صعوبة التنقل نتيجة حظر التجوال اذا ان عملنا يستمر حتى في ايام الحظر".

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد