صحة كربلاء تُعلن نجاح خطة طوارئ زيارة الأربعين

59611-100920201234215f802e9db84a2.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-10-09 12:34:21 | عدد الزيارات:1662

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة ، اليوم الجمعة ، نجاح خطة طوارئ زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ، في حين بينت إن " تعزيز الإجراءات الوقائية لمُواجهة فيروس كُورونا ، قد تصدرت مضامين خطتها لهذا العام".
وقال مدير عام الدائرة ، الدكتور صباح الموسوي في حديث لـ (وكالة نون الخبرية ) تابعه موقع اذاعة الروضة الحسينية ، إن "خطة الطوارئ الوقائية لزيارة الأربعين ، التي بوشر العمل فيها قبل عشرة أيام من بدء الزيارة ، قد سجلت نجاحا باهرا تُضاف إلى سلسلة النجاحات المُتحققة خلال الزيارات المليونية السابقة ".
وأضاف الموسوي ، إن " مواجهة جائحة فيروس كُورونا، والحد من إنتشارها كانت في مقدمة أولوياتنا عند تنفيذ الخطة ، حيث عملنا جاهدين على زيادة وعي المواطنين والزائرين من خلال التأكيد على (التباعد الإجتماعي، لبس الكمامات ، النظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون "، كما أطلقنا عملية مسح ميداني مُوسًع تمثل بأخذ مسحاتٍ للأنف والبلعوم للزائرين وأصحاب المواكب الحسينية بإستخدام تقنية الـ (pcr) ، بهدف الكشف والسيطرة على فيروس كُورونا المُستجد والحيلولة دون إنتشاره بينهم ".
وبيَن الموسوي ، إنه " بإنتهاء تطبيق خطة الطوارئ ، فان " عدد مراجعي شعب الطوارئ والإستشاريات والعيادات الخافرة في المستشفيات قد وصل إلى (٥١٢٥٠) مراجعاً " ، بينما بلغ " عدد الزائرين الذين إستقبلتهم المفارز الطبية (٦٤٨٥٨٣) زائراً " ، مُوضحاً إن " عدد الإحالات التي تم علاجها ونقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى (٣٥٠٥٠) إحالة ".
وتابع ، إن " عدد العمليات بلغ (٤١٩) عملية ، في حين إن " عدد الولادات بلغت (٦٤٨) ولادة " ، لافتاً الى إن " الملاكات المختبرية أجرت (٣٤١٧٣) فحصاً مختبرياً ، و(٨٠٦١) فحصاً بجهازي الأشعة السونار ، و(١٧) فُحص بجهاز الناظور ، بينما بلغ عدد الفحوصات بجهازي الرنين والمفراس (١٢٣١) فحصاً ". وختم الموسوي تصريحه بالقول إن " الحملات التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين خلال الفترة التي سبقت الزيارة ولغاية ظهر اليوم ، فأن عدد قناني الدم التي تم تبرع المواطنين والزائرين بلغ (١٧٩٨) قنينة دم مختلفة الأصناف " . انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد