تربية كربلاء تطمئن اهالي المحافظة بخصوص العام الدراسي الجديد

60275-111820201422335fb503f9a5c8b.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-11-18 14:22:33 | عدد الزيارات:244

 

    اكد مدير تربية محافظة كربلاء المقدسة عباس عودة عن اكمال الاستعدادات الامنية والصحية واللوجستية لبدأ العام الدراسي الجديد، مطمئنا في الوقت ذاته اولياء الامور بالمحافظة على صحة اطفالهم وذلك باتباع كافة الاجراءات الصحية والوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا في الصفوف الدراسية.

وقال عودة في تصريح خص به مراسل اذاعتنا، اليوم الاربعاء، ان هناك دعم متواصل ودور كبير للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية للتربية والتعليم في العراق عموما وكربلاء المقدسة خصوصا ولما لها من اهداف وسمات تربوية قبل التعليمية، مضيفا بقتح آفاق التعاون المشترك مع العتبتين المقدستين.

وأضاف عودة،  هناك استعدادات واسعة وكبيرة من قبل وزارة التربية لهذا العام منها تقليص المناهج الدراسية اضافة الى جوانب صحية متعبة في الصف الدراسي والمدرسة والتي جائت بالتعاون مع دائرة صحة كربلاء والدفاع المدني لانجاح العام الدراسي الجديد مع تهيئة كافة الجوانب الفنية للطلبة.

هذا واوصى مدير تربية كربلاء المقدسة عباس عودة الاهالي على الاطمئن الكامل على صحة اطفالهم، فهم اطفالنا اولا، مبديا شكره للجهات الساندة منها العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية المقدستين ومحافظة كربلاء لاجاح العام الدراسي الجديد.

وعن بدا الدوام في المدارس الاهلية قبل الحكومية، بين عودة انه حصلت موافقة وزير التربية على دوام المدراس الاهلية التي توفرت فيها شروط السلامة والوقاية الصحية، مضيفا بان العام الدراسي الجديد سيبدا في جميع المدارس الاهلية والحكومية يوم 29/11/2020.

 

 

الاحتفال هذا اليوم بدعم العتبة الحسينية المقدسة التي تدعم التربية والتعليم في العراق وكربلاء مع دعم متواصل لها اهداف تربوية قبل التعليمية مع فتح افاق التعاون مع العتبتين

استعدادت وزارة التربية لهذا العام استعدادات كبيرة تقسيم الطلاب في الصفوف وتقليص المناهج مع اضافة جوانب صحية بالتعاون مع صحة كربلاء وجهات امنية لانجاح العام الدراسي الجديد مع تهيئة كل الجوانب الصحية والفنية للطلبة

نوصي الاهالي على الاطمانانا على اولادهم اطمإنان كامل والجهات الساندة مشكورة من العتبات المقدسة والمحافظة لنبدأ العام الدراسي الجديد بكل اطمانان

س/ بعض المدارس في كربلاء مستمرة بالدوام على مدار اسبوع؟

حصلت موفقة وزارة التربية على دوام المدارس الاهلية التي فيها ضروف مهيئة والتي تتبع اجراءات السلامة التامة

امام الدوام الرسمي سيبدأ 29/11 لجميع المدارس الاهلية والحكومية

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد