وزارة الصحة تطلق تحذير الى المواطنين بخطورة الالعاب البلاستيكية

5d1b76e06660f.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2400

حذرت وزارة الصحة، الاثنين، من خطر الاصابة بألعاب الاطفال ذات الاطلاقات البلاستيكية، داعية الجهات الحكومية الى اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة لانتشار هذه الالعاب، فيما اكدت على اهمية وسائل الاعلام في التثقيف والارشاد.

وطالبت الوزارة في بيان تلقت لاذاعة الروضة نسخة منه، "المواطنين بالحذر من خطر الإصابة بالألعاب ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم) والمصابيح الليزرية التي تؤثر على شبكية العين وقد تتسبب بالعمى في الكثير من الأحيان، بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى".

ودعت، "الجهات الحكومية ذات العلاقة والأجهزة الرقابية الى "اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة التي من شأنها أن تحد من انتشار هذه الألعاب الخطرة وتداولها في الأسواق المحلية كونها تتسبب سنويا وتحديدا أيام الأعياد بالكثير من الحوادث بالنسبة للأطفال".

وشددت الوزارة، على "ضرورة منع الاهالي لأطفالهم من شراء هذه الألعاب التي تحرض على العنف وتنمي روح العداوة والكراهية لديهم حيث تصيبهم بعاهات دائمية قد تصل إلى العمى وهو ما قد يساهم في قتل قدراتهم الجسمانية والعقلية".

وأكدت وزارة الصحة على "أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في تنظيم الحملات التثقيفية والإرشادية إضافة إلى قيام منظمات المجتمع المدني بممارسة دورها الايجابي في هذا الجانب بهدف إشاعة روح التعاون والتسامح وخلق جيل سليم ومعافى".انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد