البيئة :المثنى ثالث محافظة تمنع استخدام اكياس النايلون

54133-081920191512435d5abc6b502dd.jpg

تاريخ الاضافة: 2019-08-19 15:12:43 | عدد الزيارات:2402

اذاعة الروضة/ كربلاء                                                                                       

اعلنت وزارة الصحة والبيئة، اصدار الحكومة المحلية في محافظة المثنى قرارا بمنع استخدام الاكياس النايلون في الافران والمخابز واستبدالها بالاكياس الورقية وتعد ثالث محافظة بعد السليمانية وبابل تتخذ هذا القرار .

واكد النائب الثاني لمحافظ المثنى عادل الياسري في بيان، على اتخاذ قوانين وضرورة تفعيلها واهم الاجراءات التي تخدم الواقع البيئي في المحافظة ، واهم هذه القرارات منع استخدام اكياس النايلون واستبدالها بالاكياس الورقية التي تحافظ على صحة وبيئة الانسان .

جاء ذلك خلال رأسة الياسري الجلسة الرابعة لاجتماع حماية وتحسين البيئة في منطقة الفرات الاوسط في مقر محافظة المثنى وبحضور ممثل مدير العام لدائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الفرات الاوسط ومدراء الدوائر ذات العلاقه كافة.

مدير عام دائرة التوعية والاعلام امير علي الحسون بيّن ان هذا القرار يعتبر ثمرة للجهد البيئي والتوعوي الذي تبذله دائرة التوعية من خلال الحملة الوطنية التوعوية لمنع استخدام اكياس النايلون ودورها في تعزيز المفاهيم البيئية السليمة وترجمة لواقع معافى خال من الملوثات التي تضر بالبيئة وصحة المواطن العراقي .

وتم خلال الجلسة مناقشة التوصيات الواردة بالجلسة الثالثة، كما تم مناقشة الرعي والجزر العشوائي في ساحات بيع المواشي والمناطق السكنية ، وايضا مناقشة دور الشرطة البيئية والحد من الصيد الجائر.
وتطرق الاجتماع الى حماية ضفاف الانهر من التلوث ومنع رمي النفايات والمياه الاسنه في الانهر والتشوه الحاصل في المدن وعدم التنظيم والفوضى في الشوارع والساحات العامة .انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد