صحة كربلاء: أتلاف كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للإستهلاك البشري

54396-090320191351425d6e6feed900d.jpg

تاريخ الاضافة: 2019-09-03 13:51:42 | عدد الزيارات:2390

اذاعة الروضة/ كربلاء

اعلنت دائرة صحة كربلاء، يوم الثلاثاء، عن إتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية الصلبة والسائلة غير الصالحة للإستهلاك البشري. جاء ذلك خلال حملة مكثفة شملت عدداً من المحال التجارية وأسواق البيع بالجملة والمطاعم والباعة المتجولين، في خطوة إستباقية لزيارة عاشوراء، وفقا لدائرة الصحة.

وقال الدكتور كرار جواد العباسي مدير الشعبة الرقابة الصحية في قطاع المركز لدائرة الصحة في بيان ، إنه "قمنا بحملة سبقت تطبيق خطة طوارئ الدائرة لزيارة عاشوراء المرتقبة، وما تتطلبه من إجراءات وقائية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والزائرين".

واضاف، إن "الحملة بالتعاون مع مفارز الأمن الوطني وجهاز المخابرات والقسم البلدي، قد شملت عدداً من المحال التجارية والمطاعم والباعة المتجولين".

واوضح العباسي، إنها "أسفرت عن حجز وإتلاف طنيَن و 179كغم من المواد الغذائية الصلبة و ( 1080) من المواد السائلة، لسوء الخزن، علاوة على إن قسما منها منتهي الصلاحية".

وبين العباسي، إن "عملية إتلاف المواد الغذائية تمت في آليات ( كابسات ) لرفع وتدوير النفايات التابعة لدائرة البلدية ، وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة"، لافتاً إلى إن "الجولة التفتيشية تجري بصورة مستمرة قبل وأثناء الزيارة". انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد