صحة كربلاء تُعلن نجاح خطة طوارئ زيارة الأربعين

55120-102020191613035dac5d5f89689.jpg

تاريخ الاضافة: 2019-10-20 16:13:03 | عدد الزيارات:2109


اذاعة الروضة/ كربلاء
أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة ، اليوم الأحد، نجاح خطة طوارئ زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)  في حين بينت إن " مفارزها الطبية ، مستمرة في تقديم خدماتها للزائرين " .
وقال مدير عام الدائرة ، صباح نور هادي الموسوي ، في تصريح صحفي،  إن خطة الطوارئ الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) قد شهدت نجاحاً كبيراً بشهادة مواطني المدينة المقدسة وزائريها ، الذين عبّروا عن مدى إرتياحهم لمستوى الخدمات الطبية والصحية والعلاجية التي تم تقديمها لهم ، وتركت أثراً طيباً في نفوسهم .
وأضاف إنه " بالرغم من إنتهاء خطة الطوارئ الخاصة بالزيارة، إلا إن مفارزنا الطبية ، مستمرة في تقديم خدماتها للزائرين.
وبين إن عدد مراجعي شعب الطوارئ والإستشاريات والعيادات الخافرة في المستشفيات ، قد وصل إلى (٧٥٠،١٩٠) مراجعاً "، بينما بلغ " عدد الزائرين الذين إستقبلتهم المراكز الصحية والمفارز الطبية بلغ (٦،٠٩٥،٧٥٩) زائراً ، مبيناً إن " عدد الإحالات التي تم علاجها ونقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى (٧٥،٧٩٢) إحالة " .
وتابع الموسوي ، إن " عدد العمليات الجراحية بلغ (٦٥٦) عملية، في حين إن " عدد الولادات قد بلغ (٧٥٢) ولادة ".
وزاد المدير العام ، إن " الملاكات المختبرية أجرت (٨٥،٩٢٠) فحصاً مختبرياً ، و(١١،٧٧٦) فحصاً بجهازي الأشعة والسونار ، بينما بلغ عدد الفحوصات بجهازي الرنين والمفراس (٩٥٧) فحصاً .
وقال الموسوي، إن " الحملات التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين خلال الفترة التي سبقت الزيارة ولغاية أمس السبت ، فأن عدد قناني الدم التي تم تبرع المواطنين والزائرين بلغ ( 4250 ) قنينة دم مختلفة الأصناف ". انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد