العتبة العباسية تشرع ببناء ردهة لعلاج المصابين بكورونا في مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية

57539-032520201819285e7b76805ba54.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-03-25 18:19:28 | عدد الزيارات:2061

اذاعة الروضة/ كربلاء
شرعت الملاكاتُ العاملة في قسم الصيانة الهندسيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، بالعمل لثلاث وجباتٍ (صباحيّة ومسائيّة وليليّة) من أجل إنجاز ردهةٍ لعلاج المصابين بوباء كورونا المستجدّ في وقتٍ قياسيّ.
ردهةُ العلاج ستكون جزءاً من مدينة الإمام الحسين(عليه السلام) الطبّية في محافظة كربلاء المقدّسة، ويتمّ العمل بها تحت إشراف شعبة الشؤون الطبّية في العتبة المقدّسة ومستشفى الكفيل التخصّصي.
وقال المهندس المُقيم عمار صلاح مهدي لشبكة الكفيل، تابعه موقع اذاعة الروضة، "إنّ أعمال ملاكات قسم الصيانة الهندسيّة تجري بوتيرةٍ متصاعدة وبواقع (24) ساعة عملٍ متواصلة، من أجل إنجاز العمل في مدّةٍ قياسيّة نظراً للظرف الحرج الذي يمرّ به البلد".
وأضاف "تمّ إنجاز المراحل الأولى من هذا العمل وشملت تهيئة الأرض التي سيُقام عليها هذا المُنشأ الصحّي، حيث تمّ استبدال تربة الأرض لأنّ التربة السابقة غير صالحة للبناء عليها، فتمّت إزالة (40سم) وتعويضها بمادّة الرمل المخلوط بالحصى (السبّيس)، المطابق للمواصفات الهندسيّة المعتمدة، وقد تمّ جلبُها من معمل العطاء التابع للعتبة المقدّسة، وبواقع (450) متراً مكعّباً، وتمّت تسويتُها وحدلُها".
وبين، "بعد أعمال تهيئة الأرض تمّ تسقيط المخطّط الذي تمّت المصادقة عليه من قِبل الجهة المستفيدة والجهة المُشرِفة، وسنشرع بإذن الله تعالى بأعمال الأُسس والبُنى التحتيّة".
يُذكر أنّ هذا العمل جاء امتثالاً لتوصيات وتوجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا في دعم الملاكات الطبّية، وضمن حملة العتبة العبّاسية المقدّسة لحماية المجتمع من وباء كورونا، إذ باشرت الملاكاتُ العاملة في قسم الصيانة الهندسيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، وبتوجيهٍ مباشر من المتولّي الشرعيّ للعتبة المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، بإنشاء وبناء ردهةٍ لعلاج المصابين بوباء فيروس كورونا المستجدّ، في مدينة الإمام الحسين(عليه السلام) الطبّية في محافظة كربلاء المقدّسة، وبإشراف شعبة الشؤون الطبّية في العتبة المقدّسة ومستشفى الكفيل التخصّصي، وذلك كإجراءٍ احتياطيّ إذا استجدّ شيءٌ -لا سمح الله-، وكاحتياطٍ لقاعات دار الحياة في المدينة المخصّصة لاستقبال مثل هكذا حالات.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد