وزارة البلديات والاشغال تعلن عن توقيع عقد مع شركة ايرانية لتنفيذ مشاريع البنى التحيتة في كركوك

5d10cde4adff3.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3715

11071008ADIL-MHUDR.jpg

أعلنت وزارة البلديات والأشغال العامة، عن توقيع عقد مع شركة إيرانية لتنفيذ مجاري كركوك بكلفة أكثر من 160 مليار دينار، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها أحالت مشروع الرميثة إلى إحدى الشركات بكلفة 27 مليار دينار.

وقال وزير البلديات عادل مهودر في بيان صدر اليوم، إن "الوزارة وقعت عقدا مع شركة (القريب) الدولية الإيرانية لتنفيذ مجاري كركوك بكلفة بلغت 163 مليار دينار"، مشيرا الى انها "تسعى إلى تغطية المحافظات كافة بمشاريع المجاري للوصول إلى بنى تحتية رصينة تخدم شعبنا الذي عانى الكثير من الإهمال".

وأضاف مهودر ان "الشركات الإيرانية تعتبر من أول المساهمين في عملية إعادة إعمار العراق كما أشاد بالعلاقات التي تربط البلدين الجارين المبنية على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة"، مشيرا الى ان "الوزارة أحالت أيضا مشروع مجاري الرميثة في محافظة المثنى جنوب البلاد بكلفة 27 مليار دينار وبمدة تنفيذ تصل الى 30 شهراً"، لافتا الى ان "المشروع يشمل شبكات أمطار و مياه ثقيلة تخدم قضاء الرميثة بالكامل".

يذكر أن جميع المحافظات العراقية تعاني من إهمال شبكات الصرف الصحي بسبب تقادم معظم هذه المشاريع وخصوصاً المشاريع المركزية ذات الطاقات الكبيرة والتي يعود البعض منها إلى ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي، في وقت تشهد المحافظات نمواً سكانياً يصل إلى 3% سنوياً.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد