وكيل وزارة التخطيط يبين بأن نسبة الفقر بين العراقيين تقل الآن عن 20 في المئة

5d10cf8f1d2e9.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:4659

12043210TA5TET.jpg

أعرب وكيل وزارة التخطيط ورئيس الجهاز المركزي للاحصاء مهدي العلاق  بأن نسبة الفقر تقل الآن عن 20 في المئة، مبينا ان ما انُجز سيتضح من خلال نتائج المسح الذي من المتوقع ان ينتهي في نهاية العام الحالي. واستند العلاق في تقديراته بشأن انحفاض نسبة الفقر الى ما رصد من موارد مالية لوزارات مثل التربية والعمل والشؤون الاجتماعية والمحافظات الأشد فقرا.

الى ذلك لفت الناشط في مجال مكافحة الفقر صبري كريم الى ان المواطن لا يرى اي مظاهر ملموسة للتخفيف من آفة الفقر في ظل تردي الخدمات وتعطل القطاعات الاقتصادية المختلفة واستمرار الأزمة السياسية، مؤكدآ أن نحو خمس العراقيين يعانون من الفقر في بلد يعوم على احتياطيات نفطية تُقدر بنحو مئة وخمسة عشر مليار برميل وهناك فئات من الناس تقتات على فضلات القمامة وجمع النفايات.

جدير بالذكر أن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي اعلنت في شهرآب من عام 2009 الاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر في العراق، وبحسب ارقام الحكومة فان نسبة الفقر في العراق وقت إطلاق الاستراتيجية بلغت 23 في المئة من بين ثلاثين مليونا هم سكان العراق أي ان ما يقرب من سبعة ملايين عراقي يعيشون تحت خط الفقر، وهي نسبة تنطوي على مفارقة مأساوية في بلد غني بثرواته الطبيعية وطاقاته البشرية، واظهرت النتائج ان نسبة الفقر في الريف تبلغ 39 في المئة بالمقارنة مع 16 في المئة في المراكز الحضرية.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد