صحيفة كردية: حارث الضاري يقود عملية تشكيل ما يسمى بـ\"جيش العراق الحر\"

5d10cffc62989.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:6127

12045309SUZAN-AL-SAAED.jpg

ذكرت صحيفة هفال الكردية انه يجري حاليا تشكيل مايسمى بـ"جيش العراق الحر" في المناطق المتنازع عليها من اجل دعم المحور التركي الخليجي.

واضافت أن "معلومات حصلت عليها الصحيفة تشير الى أن المجرم الهارب حارث الضاري هو الذي يقود عملية تشكيل هذا الجيش، وان اشخاصا من اتباعه يقومون بحملة من اجل تسجيل اسماء متطوعين للانتماء الى هذا الجيش في المناطق ذات الاغلبية السنية.

من جانبها\ نفت القوات الامنية وجود مثل هذا الجيش، حسب ما ذكرت الصحيفة، مبينة ان هذا الجيش جرى تشكيله في الموصل والانبار ومنها امتد الى مناطق في كركوك وتكريت وديالى.

في غضون ذلك\ كشفت النائبة عن كتلة الفضيلة المنضوية في التحالف الوطني سوزان السعد عن تراجع ظاهرة بيع الاسلحة في وسط وجنوب العراق لاسيما بعد الفتاوى التي اصدرتها المرجعية الدينية والتي اكدت حرمة بيع السلاح الى جهات مجهولة.

وقالت السعد في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} اليوم الاحد نسخة منه انه "حصلنا على معلومات دقيقة تفيد بان ظاهرة بيع الاسلحة الخفيفية والمتوسطة التي انتشرت مؤخرا وبشكل كبير في مناطق وسط وجنوب البلاد تراجعت وبشكل كبير"، مشيرة الى ان "هذا الامر يمثل حافزا لجميع العراقيين سيما انه دليل على مدى حرص المواطن على الاخذ بما يصدر من المرجعية الدينية والمسؤولين".

واضافت انه "بعد الجهود الحثيثة التي بذلتها المرجعية الدينية ومنتسبي القوات الامنية واعضاء لجنة الامن والدفاع النيابية وبعض النواب الاخرين الذين تصدوا لهذه الظاهرة اثمرت عن تناقص معدلاتها وبشكل ملحوظ"، معربة "عن املها بان تنتهي هذه الظاهرة بشكل نهائي وباسرع وقت ممكن"، وفي الملف الأمني أيضآ تظاهر العشرات من ذوي الشهداء الذين سقطوا في التفجير الارهابي الذي استهدف ملعبا شعبيا لكرة القدم وسط الحلة قبل نحو شهرين مطالبين بإنزال اقصى العقوبات بالمتورطين بالتفجير، وفي بيان اصدره المتظاهرين اثناء تجمعهم امام محكمة استئناف بابل الاتحادية اليوم مطالبين القضاء بسرعة القصاص في المتورطين في الحادث ومؤكدين بان الشهداء خلفوا عوائل بدون معيل ما يتوجب على الحكومة المحلية الالتفات لهم ورعايتهم، يذكر ان سيارة مفخخة انفجرت قبل شهرين في ملعب شعبي لكرة القدم وسط الحلة  وخلفت عشرات القتلى.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد