الكشف عن تسمية المكون السني لوزير الدفاع السابق رئاسة البرلمان

5d1b7483d5da5.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2732

 

 

     كشف عضو بمجلس النواب السابق، اليوم الخميس، حقيقة اتفاق المكون السني على تسمية وزير الدفاع السابق خالد العبيدي لرئاسة مجلس النواب المقبل.

 وقال اللويزي في حديث صحفي  ان " هناك اكثر من جهة اقوى من خالد العبيدي من ناحية الوزن السياسي هي حيث لديها اكثر عدد من النواب وعلى راسهم اسامة النجيفي ورئيس البرلمان السابق سليم الجبوري المتوقع عودته لمجلس النواب".

 وتابع اللويزي " اضافة الى ما تقدم هناك سعي من قبل بعض الزعامات السنية لتصدر المشهد السني ليس من زاوية رئيس المجلس فقط بل هي تسعى ايضا الى استبدال البرلمان برئاسة الجمهورية".

 واشار الى ان " خيار العبيدي مستبعد تماما لانه ينتمي الى قائمة رئيس الوزراء حيدر العبادي، وفي حال حصوله عليها فان نقاط النصر ستذهب جميعها للعبادي مقابل منصبه" لافتا الى انه " لا توجد فرصة سانحة للعبيدي وما يقال مجرد تسريبات لا غير".

 يشار الى ان بعض الوسائل الاعلامية تداولت معلومات تفيد بترشيح المكون السني واتفاقه على جعل خالد العبيدي وزير الدفاع السابق رئيسا للبرلمان في الحكومة المقبلة.

 واجرت الكتل السنية الفائزة بالانتخابات لقاءات عدة لبحث تشكيل الحكومة المقبلة والتحالفات الانتخابية اضافة الى تقسيم المناصب.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد