رئيس الوزراء: حاجة العراق اكثر من اي وقت مضى الى زخم العلاقاته الآسيوية (صوت)

54659-092120190908365d85e894b5112.jpg

تاريخ الاضافة: 2019-09-21 09:08:36 | عدد الزيارات:1320

اذاعة الروضة/ كربلاء

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على حاجة العراق اكثر من اي وقت مضى الى زخم علاقاته الآسيوية المؤثرة والصينية بوجه خاص بالاتجاه الذي يعيد له.

وقال عبد المهدي في كلمة له بمؤتمر التصنيع العالمي المنعقد بمدينة خيفي الصينية رغم ان بلدينا قد حققا دائما لقاءات مثمرة في اكثر من مناسبة ، فإننا نأمل ونطمح ان تنجز قيادتا البلدين في هذه المناسبة اكثر آمالهما تعلقا بمنجزات حقيقية.

واضاف عبد المهدي انه سيلتقي خلال هذه الزيارة برئيس جمهورية الصين ورئيس مجلس الدولة وقيادات صينية .

ووجه رئيس الوزراء الدعوة الى الشركات الصينية والعالمية الكبرى للعمل والاستثمار في العراق في قطاعات الطاقة والاتصالات والطرق والسدود والمياه والزراعة والصناعة والبنى التحتية وغيرها من المجالات ..مؤكدا ان العراقيين بدئوا عهدا جديدا من الاستقرار والبلاد تتوجه اليوم نحو الإعمار والإستثمار الأمثل للطاقات والموارد البشرية والطبيعية .

الى ذلك اكد الخبير في شؤون التعاقدات الدولية صفاء الشمري ان زيارة الوفد العراقي تاتي استمرارا وتنفيذا للاتفاق المشترك بين جمهوريتي العراق والصين الذي تم توقيعه عام 2015.

مؤكدا ان توقيت الزيارة تزامن مع مؤتمر التصنيع والتكنلوجبا الذي يعقد في مدينة خيفي الصينية.

الخبير في شؤون التعاقدات الدولية صفاء الشمري اكد ان اغلب التعاقدات التي ستوقع مع الصين ستكون بنظام الدفع بالاجل ..مشيرا الى زيارة قريبة سيجريها رئيس الوزراء الى الولايات المتحدة. انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد