ضمن مشروع الحوزة العلمية.. العتبة الحسينية تُطلق مشروع المحطات القرآنية في زيارة الاربعين

55050-101620191903575da73f6d78fc8.jpg

تاريخ الاضافة: 2019-10-16 19:03:57 | عدد الزيارات:1677

اذاعة الروضة/ كربلاء

أطلقت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة مشروع المحطات القرآنية الخاص بزيارة الأربعين، وذلك بالتعاون مع مدينة الإمام الحسن (عليه السّلام) للزائرين على طريق النجف، وضمن مشروع الحوزة العلمية في النجف الأشرف.

 

وقال مدير دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري، إن "المشروع انطلق بالتزامن مع قرب حلول زيارة الأربعين التي تشهد توافداً مليونيّاً من مختلف المحافظات، والى كربلاء المقدسة، فضلاً عن الزائرين من خارج العراق".

 

وأضاف المنصوري، وإنّ "كلّ محطّة قرآنية ستقيم خلال أيام الزيارة محافل وأمسيات قرآنيّة بهدف توعية الزائرين، وإنّ من ضمن فعاليات المحطّات القرآنيّة في الزيارة الأربعينية لتعليم الزائرين القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة وقصار السور التي تُقرأ في الصلاة عادة، وبعض الأمور المتعلّقة بالقرآن الكريم، إضافة الى طرح بعض المفاهيم والأهداف التي من أجلها استشهد الإمام الحسين عليه السلام".

 

وبين، أنّ "أغلب المشاركين في هذه المحطّات هم من خرّيجي الدورات القرآنية التي تُقام من قبل دار القرآن الكريم وخرّيجي مشروع الألف حافظ، مشيراً الى أنّه "كما تتضمّن المحطّة معرضاً لنشاطات ومنجزات دار القرآن الكريم منذ تأسيسه قبل 11 عام".

 

يُذكر أنّ مشروع المحطّات القرآنية في الزيارة الأربعينية يُقام كلّ عام في ذكرى زيارة الأربعين، بإشراف الحوزة العلمية وبمشاركة الكوادر القرآنية في العتبات والمزارات.

 

وتجدر الإشارة الى أنّ دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع المسلم، داخل الصحن الحسينيّ الشريف وخارجه، وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحليّة والدوليّة، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قرّاء القرآن الكريم وحفظته. انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد