قسم النشاطات في العتبة الحسينية يقيم موكبا ثقافيا على طريق المشاية في بابل (مصور)

55058-101720191202305da82e26beffb.jpg

تاريخ الاضافة: 2019-10-17 12:02:30 | عدد الزيارات:1768

 

أقامت شعبة المهرجانات والمؤتمرات التابعة لقسم النشاطات في العتبة الحسينية المقدسة موكباً ثقافيّاً في محافظة بابل، وذلك على طريق زائري الإمام الحسين عليه السلام في مدينة الثورة التابعة لمحافظة بابل.

حيث يوفر الموكب ورشات لعمل ندوات حوارية، يجلس عليها مجموعة من الشباب الواعي، يناقشون الكثير من المشاكل التي يعاني منها المجتمع العراقي، كما يوجد مركز الاستفتاءات الشرعية في الموكب وإقامة المحاضرات الدينية، وعرض لأفلام واقعة الطفّ تعرض بصيغة (D5).

وحين مغادرة الزائر للموكب يُعطى نشرة تحتوي على زيارة الأربعين مع أقوال مأثور للإمام الحسين عليه السلام تخصّ ثلاثة وثلاثون موضوعاً، منها: الصداقة, والكرم, والأمانة, والإخلاص، وغير ذلك، ويعرض الموكب على امتداد عشرات الأمتار قبل الوصول إليه مجموعة من البوسترات التثقيفية التي تخصّ الكثير من الأمور الأخلاقيّة والتي منها برّ الوالدين, وقطع الرحم, وعفة المرأة, وتوضيح لقضية الإمام الحسين عليه السلام، وأهميّة إقامة الشعائر الحسينية، والبكاء عليه، وغير ذلك.

كما أنّ هناك حملات تطوعيّة لمجموعة من الشباب الواعي والمثقف يبلغ عددهم المائة متطوّع يرتدون الستر الفسفورية، وقد طُبع عليها شعار العتبة الحسينية المقدسة واسم القسم (قسم النشاطات العامة) يقومون بحملات تنظيف مستمرّة لطريق الزائرين طيلة أيام الزيارة المباركة.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة من الأقسام الكبيرة التي تُعنى بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة الوطنيّة والدوليّة، ولديها أكثر من أربع عشرة شعبة، وتختصّ كلّ شعبة في مجال هام من مجالات نشر فضائل أهل البيت الأطهار (عليهم السّلام) وعلومهم الدينيّة والإنسانيّة، في العراق وباقي أرجاء المعمورة.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد