العتبة الحسينية تنشر آلاف البوسترات الدلاية الارشادية في كربلاء المقدسة (مصور)

55059-101720191220055da8324539ef1.jpg

تاريخ الاضافة: 2019-10-17 12:17:22 | عدد الزيارات:1886

 

   باشرت كوادر وحدة العلامات والدلالات التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة بعمل وطباعة وتثبيت القطع والبوسترات الدلاليّة لإرشاد لزائري الامام الحسين عليه السلام خلال زيارة الاربعين.

وقال مسؤول شعبة الرصد الفني (احمد عبادي)، انه "بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة باشرت كوادر وحدة العلامات والدلالات التابعة لشعبة الرصد الفني في العتبة الحسينية المقدسة بعمل وطباعة وتثبيت اللوحات والبوسترات الدلاليّة لإرشاد زائري أبي عبدالله الحسين عليه السلام في الزيارة الأربعينية".

وأضاف عبادي، انه "تمّ طباعة آلاف الأمتار من اللوحات الدلاليّة، وتمّ نشرها في المدينة القديمة، وبين أزقتها وشوارعها الفرعية، وفي محيط الصحن الشريف، لإرشاد الزائرين، بعدّة لغات، منها: الفارسية والعربية والانكليزية، فضلاً عن اللوحات التي تمّ نشرها على الجسور ومداخل كربلاء المهمة، ومنها مدخل شارع الشهداء".

مشيراً إلى "أنّ هذه الدلالات بلغ مجموع مساحتها بحدود 200 متر مربع من الفلكس المطبوع، وبنحو أكثر من 80 تصميماً في مختلف الإشارات والدلالات الإرشادية وبأحجام مختلفة، وهذه اللوحات الدلاليّة تُعدّ دليلاً أساسيّاً للزائرين الوافدين الى المراقد والمقامات الشريفة، كالتلّ الزينبي والعتبة العباسية المقدسة والمخيّم ومقام الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) ومقام علي الأكبر ومقام عبد الله الرضيع، وبعض الطرق المؤدية إليها".

وبين العبادي عزم العتبة الحسينية المقدسة على نشر لوحات إلكترونية بشكلين، الأول منها على شكل فلكس، أما النوع الثاني فهي عبارة عن قطع معدنية دائمية.

تصوير : محمد الخفاجي

تحرير : عبد الرحمن اللامي

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد