العتبة الحسينية تدخل كاميرات جديدة بمواصفات متطورة

55083-101820191753485da9d1fc5f3dc.jpg

تاريخ الاضافة: 2019-10-18 17:53:48 | عدد الزيارات:1938


اذاعة الروضة/ كربلاء
أدخلت شعبة المراقبة المركزية في العتبة الحسينية المقدسة عدد من كاميرات المراقبة ذات المواصفات الحديثة والمتطورة لتغطية ومراقبة أغلب شوارع مدينة كربلاء المقدسة، وذلك ضمن الاستعدادات الأمنية والخدمية لاستقبال زيارة الأربعين.
وقال رسول عباس فضاله مسؤول شعبة المراقبة المركزية في العتبة الحسينية المقدسة، "إنّ الشعبة وضعت خطّة خاصة تحسّباً لأيّ خطر أو وضع طارئ، فضلاً عن متابعة العناصر والحالات المشبوهة الداخلة للمدينة، من خلال نصب أكثر من (900) كاميرات مراقبة إلكترونية، استعداداً لزيارة الأربعين التي تشهد توافداً مليونيّاً من داخل وخارج العراق">
وأضاف فضاله، "وقد أنجزت الكوادر الهندسية العمل بالكامل، وقامت بتشغيل الكاميرات وربطها بمنظومة المراقبة للمناطق الخارجية لمدينة كربلاء المقدسة، إضافة الى الكاميرات المحيطة بمرقد الإمام الحسين عليه السلام ومداخل المدينة القديمة".
وتابع، "إنّ المركز ومنذ العام الماضي جهّز أبواب الصحن الحسيني الشريف بكاميرات تعمل على عدّ الزائرين خلال الزيارة".
مشيراً الى أنّ وظيفة هذه الكاميرات هي لمراقبة الشوارع القريبة من العتبة الحسينيّة المقدّسة، بالإضافة الى داخل الحرم، وكذلك مراقبة الحالات المشبوهة، ورصد حالات السرقة، إن حصلت، وكذلك تُغطّي الكاميرات نقاط التفتيش وأماكن دخول وخروج الزائرين، بالإضافة الى مراقبة حركة وسير المواكب في دخولها وخروجها من منطقة ما بين الحرمين الشريفين، ودخولها وخروجها الى العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، وتكون مراقبة دقيقة لكي نتلافى حالات الصدامات بين المواكب، وكذلك مراقبة فرق الإنقاذ وتوجيهها".
واختتم فضاله حديثه قائلاً: "إنّ أعداداً كبيرة جداً من الكاميرات وبمواصفات عالمية تمّ نصبها في المواقع التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الداخلية والخارجية، ومن ضمنها الأماكن القريبة من الحرم الحسيني الشريف. انتهى

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد