محافظ النجف الاشرف يعلن استئناف العمل بمستشفى النجف التعليمي (مصور)

55937-121220191159155df20163777d9.jpg

تاريخ الاضافة: 2019-12-12 11:59:15 | عدد الزيارات:1708

 

    اعلن محافظ النجف الاشرف استئناف العمل في مستشفى النجف التعليمي والتي تعرف بـ"المستشفى الالماني".

وقال المحافظ رؤي الياسري" "بعد المتابعات الحثيثة مع رئاسة الوزراء ومع وزارة الصحة تكللت جميع  الجهود بتخصيص مبلغ وقدره مليونين ونصف دولار لإتمام العمل بالمستشفى بعد ان وصلت نسب الانجاز الفعلية الى ٩٧٪ كاشفا عن موعد اكمال المستشفى مطلع الشهر الثالث في العام المقبل وسيتم استلامه من قبل دائرة صحة المحافظة ليتم العمل به وتقديم خدماته الصحية الى ابناء المحافظة في مختلف التخصصات الطبية والتي ستغني الكثير من ابناء المحافظة بل وابناء المحافظات من الذهاب الى الخارج للعلاج.

من جانبه/ بين مدير المشروع المهندس باسم مهدي ان الكلفة الاجمالية للمشروع بلغت ١٦٥ مليون دولار وسيتم تدريب كاف الكوادر الطبية والكوادر الفنية الاخرى على تشغيل وصيانة الاجهزة ولمدة سنة بعد تسليم المستشفى الى دائرة الصحة.

يذكر ان السعة السريرية للمستشفى تقدر بحوالي٤٩٥ سرير وهناك مراكز تخصيصية للقلب والاورام والكلى والجهاز الهضمي وباقي التخصصات الاخرى.

وتتالف بناية المستشفى من ثلاث طوابق بمساحة اجمالية تقدر بحوالي ٩٠ الف متر مربع كما ان هناك ١٦ صالة عمليات متطورة بما فيها صالات الولادة الطبيعية والقيصرية وقاعات الخدج للاطفال، وايضا تحتوي على بنايتين لسكن الاطباء تضم اكثر من ١٦٠ شقة بالاضافة الى كراج للمركبات يتسع لاكثر من ١٢٠ مركبة ومهبط للطائرات، وان  العمل في المستشفى الالماني كان قد تلكئ لعدة سنوات.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد