افتتاح مركزين لمحو الامية في المثنى ومراكز لمحو الامية في الديوانية تنظم ورشا لتعلم الخياطة للدارسات

56660-012020202056545e25e9e673439.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-01-20 20:56:54 | عدد الزيارات:1880

 

اعلنت المديرية العامة لتربية المثنى، اليوم الاثنين، عن افتتاح مركزين جديدين لمحو الامية ضمن توجيهات الوزارة للقضاء على مشكلة الامية بين ابناء المجتمع العراقي.

وذكر بيان لوزارة التربية، ان " اكدت ادارة  قسم محو الامية بمديرية تربية المثنى استقبال مراكز محو الامية في المحافظة اكثر من ٩٠٠ دارس ودارسة من عموم مناطق  الديوانية مع بداية العام الدراسي الحالي بعد تجهيز المراكز بالمواد والمستلزمات الاساسية لانجاح العملية التعليمية وحسب توجيهات وزارة التربية والهيئة العليا لمحو الامية، واضافت الادارة ان ابواب المراكز مفتوحه لكل من يرغب بالتسجيل ضمن المراكز المجتمعية المنتشرة في عموم المحافظة.

من جهة اخرى اقام احد مراكز محو الامية في الديوانية ورشة لتعليم مهنة الخياطة للدارسات فيه وذلك تنفيذا لتوجيهات الجهاز التنفيذي لمحو الأمية واستجابة لطلب الدارسات بتعليمهن القراءة والكتابة ومنحهم شهادة محو الأمية اضافة الى تعليمهن مهنة الخياطة لمساعدتهن في كسب العيش.

وبحسب مدير قسم محو الامية فان "مركز جنى" لمحو الامية في الديوانية تم تزويده بعدد من مكائن الخياطة والمدربات، مشيرا الى وجود تعاون ودعم من قبل المديرية العامة للتربية في المحافظة.

يذكر ان وزارة التربية مستمرة بدعم حملة محو الأمية من أجل الارتقاء بالعملية التربوية والقضاء على آفة الأمية.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد