توقعات حالة الطقس

57579-032920201011015e804a052ced5.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-03-29 10:11:01 | عدد الزيارات:1493

 

   وقع المتنبئ الجوي صادق عطية، استمرار موجة الأمطار في المحافظات الشمالية حتى الاثنين المقبل، فيما رجح توقفها في بعض المدن الوسطى والجنوبية.

وقال عطية في منشور له عبر صفحته على الفيسبوك، اليوم الاحد، إن “الأمطار من المتوقع أن صباح اليوم في كافة المدن باذن الله تعالى عدا مناطق مركز وجنوب البصرة وشرقي ميسان وشرقي واسط يستمر لماقبل الظهر، وشمالي ديالى يستمر للظهر”.

وتوقع عطية “استمرار الأمطار في السليمانية واربيل وشمال نينوى ودهوك حتى يوم غد الاثنين، مع توفر فرص الغزارة التي تستوجب الحذر في بعض المناطق”.

واضاف، أنه “من المتوقع أن تعود فرص الامطار في صلاح الدين وكركوك ووسط وشمال ديالى وأغلب مناطق نينوى نهار الاثنين”.

وبين عطية، أن “الرياح يوم الاحد شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة ولايوجد نشاط فيها، حيث ستكون خلال اليوم رياح شمالية غربية نشطة السرعة في الانبار نزولا نحو بادية الجنوب لتصل هباتها الى 60 كم بالساعه مثيره للغبار، اما باقي المناطق فهي شمالية غربيه خفيفة الى معتدلة، عدا مدن الشمال تكون ساكنة الى غرببة معتدلة السرعة”.

 

وعن طبيعة درجات الحرارة قال عطية، “ستشهد البلاد ارتفاعا متوقعا في درجات الحرارة اعتباراً من يوم الاربعاء، وخصوصا مدن الجنوب ومتوقع أن تصل في البصرة الى مابين ( 33-34) م نهاراً بسبب تاثرنا بمتخفض جوي خماسيني مما يسبب اندفاع كتلة حارة من شبه الجزبرة العربية”.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد