العتبة الحسينية تحول معرض دولي لمركز للإسعاف الفوري والطوارئ

57588-032920202051085e80e00c2f551.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-03-29 20:51:08 | عدد الزيارات:1938

اذاعة الروضة/ كربلاء

شرعت العتبة الحسينية المقدسة، بتهيـئـة مركز للإسعاف والطوارئ في كربلاء، دعما لجهود وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بتوجيه مباشر من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بتهيـئـة مركز ا للأسعاف والطوارئ في كربلاء.

وقال المستشار العام في مستشفى الامام زين العابدين (ع) الدكتور ستار الساعدي، ان "الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة شرعت بتهيئة مستشفى للطوارئ في مكان معرض كربلاء الدولي التابع الى قسم النشاطات العامة، بواقع 58 سرير، وذلك لتقديم الدعم وتخفيف الضغط الحاصل في مستشفى الحسين التعليمي الحكومي في كربلاء".

واضاف الساعدي، ان "هذا المستشفى يعمل على انشاءه قسم المشاريع الهندسية بالعتبة المقدسة، وبأشراف مهندسين مدنيين ومهندسي الاجهزة الطبية من مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام، حيث تم انجاز وقطع شوط جيد من قبلهم".

وأشار الساعدي إلى، أنه "تم تنصيب 6 اجهزة تبريد فضلاً عن صيانة اجهزة التبريد الكنتورية والجدارية الموجودة سابقا"، مبينا، ان "كوادر العتبة المقدسة قامت بـتجهيز وتنصيب ساحبات هواء ايطالية صندوقيه مركزية عدد 2 بواقع واحدة مشتركة في القاعات التي فيها اسرة العناية المركزة والتنفس الاصطناعي والتي تعتبر الاساس في علاج الحالات المتأخرة من المصابين بفيروس كورونا".

وعلى صعيد متصل، قال ميسر الحكيم مدير معرض كربلاء الدولي، إن "العتبة الحسينية وبتوجيه مباشر من متوليها الشرعي الشيخ الكربلائي قد ساهمت بتقديم المكان الخاص بمعرض كربلاء الدولي بالإضافة الى تجهيزه بالمعدات الطبية الحديثة والمتطورة من اسرة واجهزة سونار واشعة ومختبرات وكادر طبي تحت اشراف مباشر من إدارة مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام، دعما منها للوضع الصحي في المحافظة ولخدمة المواطنين".

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة، قامت في وقت سابق بوضع مدينتين للزائرين (مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين "عليهما السلام") تحت تصرف وزارة الصحة، لدعم جهودها في تقديم الخدمات الطبية، ولاستخدامها للحجر الصحي، فضلاً عن توفير جميع المستلزمات الوقائية وغيرها من اجراءات العناية المطلوبة للمصابين بفايروس كورونا وعوائلهم، فضلاً عن تقديم سلات غذائية لعوائل المتعففين في كربلاء وعدد من المحافظات.

تحرير: عامر الشيباني

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد