ذي قار تطرز خدمتها للسائرين المتوجهين صوب كربلاء بتدابير الوقائية

59334-092520201618415f6dee3194343.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-09-25 16:18:40 | عدد الزيارات:1889

 

تميزت المواكب الحسينية في محافظة ذي قار بالالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية العليا وخلية الازمة وذلك باتباعها التدابير الصحية والطبية من حيث لبس الكمامات والقفازات والتعقيمات.

وقال احد اعضاء موكب ابو فاضل العباس عليه السلام في ناحية الطار بمحافظة ذي قار فاضل عباس الإسماعيلي" نحن بدانا بنصب السرادق والخيام من اجل خدمة زائري اربعينية الامام الحسين واهل عليهم السلام، ويتم توزيع وجبة الإفطار والغداء والعصائر والعشاء وبالإضافة الى المبيت في بيوتنا.
واضاف، نحن ملتزمون بتوجيهات المرجعية الدينية العليا ومنظمة الصحة العالمية وخلية الازمة من حيث الوقاية الصحية، ولبس الكمامة والتعقيمات".
وعن توزيع الطعام والشراب، بين عباس "بالنسبة لتوزيع الاكل يكون عن طريق الاواني ذات الاستخدام الواحد.
مضيفا بان" الزيارة هذا العام تختلف عن باقي الزيارات السابقة ونعتبره تحدي لفيروز كورونا.
فيما اوضح صاحب موكب شباب العقيلة" نحن مراعون بتوجيهات المرجعية الدينية العُليا وتعليمات الصحية التي صدرت من الجهات العليا، ولنا الشرف في خدمة زائري ابي الاحرار الامام الحسين، والزائرين التي تأتي مشيا على الاقدام، وهو تحدي لفيروس كورونا ، وان الامام الحسين عليه السلام هو الشفاء ".
فيما قال الزائر عادل شذاذ من محافظة البصرة " نرى اغلب المواكب والزائرين الالتزام بالوقاية الصحية ولاحظنا اغلب الزائرين لبس الكمامات وكذلك الاكل والشرب ذات الاستخدام الواحد، مبينا" رغم وجود فيروس كورونا ونرى اغلب الزائرين التحدي ويسيرون مشيا على الاقدام الى الامام الحسين عليه السلام.

تقرير:عماد بعو
تصوير: خضير فضاله

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد