الكعبي يجتمع مع المحافظين ووزيري المالية والتخطيط.. هذا ما تم مناقشته

62786-04192021132900607d5b6c7b830.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-04-19 13:29:00 | عدد الزيارات:1536

  النائب الاول لرئيس البرلمان يترأس اجتماعاً مهماً مع المحافظين ووزيري المالية والتخطيط لمناقشة تنفيذ موازنة ٢٠٢١

 

  ترأس النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، اليوم الاثنين، اجتماعا مهما لمناقشة تنفيذ موازنة 2021.

وقال مكتب النائب الاول لرئيس مجلس النواب في، إن " الكعبي، ترأس اجتماعاً مهماً مع المحافظين ووزيري المالية والتخطيط لمناقشة تنفيذ موازنة ٢٠٢١ وأهم المشكلات المالية والتخطيطية التي تواجه المحافظات".

وقال الكعبي خلال اجتماع تنفيذ الموازنة: إن "التواصل  مع السلطة الرقابية مهم خصوصاً مع الظروف الأمنية والاقتصادية التي تمر بها البلاد"، مبيناً أن "هذه الاجتماعات تلبي طموح المحافظات".

وأضاف أن "قانون الموازنة صدر باستضافة وزيري المالية والتخطيط لكي يتسنى للمحافظين القيام بواجباتهم".

وأشار إلى أن "مجلس النواب سينهي أعماله في 7 / 10 لذلك لابد من متابعة المشروعات ومتابعة المبالغ التي تحول للمحافظات ودراسة المشاريع المحالة للمحافظة"، منوها، على ضرورة التواصل مع السلطة الرقابيَّة خاصة مع الظروف الأمنية والاقتصادية، فيما توقع عرقلة الكثير من المشاريع.

واوضح أن "الفترة المقبلة قصيرة جداً ولكنها ليست طبيعية، وتحتاج الى جهود استثنائية، لأن هناك تداخلاً مع الانتخابات، وقد يكون هناك تدخل سياسي لعرقلة الكثير من المشاريع".

فيما أوضح رئيس لجنة الاقاليم شيروان دوبرداني، أن "اجتماعنا اليوم من اجل ايجاد الحلول المناسبة للمشاريع المتلكئة في المحافظات، وتقديم الدعم الكامل للمحافظين لانجاز مشاريع المحافظات المتلكئة".

وشدد على "أهمية أن تكون هناك نقلة نوعية في عمل المحافظات، بعد نقل الصلاحيات".

ومن جانبة / حدَّد وزير التخطيط خالد بتال، مسارين لتنفيذ المشاريع المتلكئة في المحافظات، فيما أبدى استعداد الوزارة لتدريب ملاكات المحافظات.

وقال بتال، خلال الأجتماع، إن "الوزارة تسير باتجاهين: الأول بشأن المتطلبات الماليَّة، والثاني الوقت".

وأوضح، "على الرغم من وجود الإجراءات التي قد تكون روتينيَّة ولكن لايمكن تجاوزها لأنها مواد قانونيَّة"، مشيراً إلى "مطالبة المحافظين بحق إدراج المشاريع ، والأولوية تكون للمشاريع المتوقفة وليست الجديدة".

وتابع، "يجب على المحافظات اكمال اوراقها ومخططاتها كافة من أجل الحصول على الموافقات الكاملة"، مؤكداً "استعداد الوزارة لتدريب ملاكات المحافظات وتسهيل تعاملها مع الوزارة".

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد