العتبة العلوية المقدسة تقطع مراحل متطورة في توسعة الجهة الجنوبية للصحن الحيدري الشريف

73478-0330202317315664259d5cd9aa6.jpg

تاريخ الاضافة: 2023-03-30 17:31:56 | عدد الزيارات:512

قطعت الكوادر الهندسية في العتبة العلوية المقدسة مراحل متطورة بأعمال التوسعة للمنطقة الجنوبية المقابلة لباب القبلة أحد الأبواب الرئيسة المؤدية إلى حرم المولى أمير المؤمنين(عليه السلام).

وصرّح رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية المهندس مصطفى محبوبة: "إن المباشرة بأعمال التوسعة جاءت بعد إكمال الاستملاكات الخاصة بالعقارات في المنطقة الجنوبية المجاورة لسوق الحويش إحدى المحلات التأريخية الأربع للمنطقة المحيطة بالصحن الحيدري الشريف والبالغة مساحتها(٦٠٠٠) متر مربع كمرحلة أولى".

من جانبه/ أشار عضو اللجنة المباشرة بأعمال التوسعة علي الجواهري إلى"أن خطة أعمال الإزالة الحفاظ على القبور التي يصادف العثور عليها في منطقة الاستملاكات رعاية لقدسيتها وإشخاص أماكنها بعد إكمال أعمال الإزالة، كما تضمّنت الخطة الاتفاق على استبدال العقارات التي تحمل صفة الأوقاف الشرعية بأملاك جديدة خارج منطقة التوسعة بالاتفاق مع مالكي تلك العقارات".

يذكر أن أعمال التوسعة الجديدة تتم عبر مراحل متعددة ومع نهاية أعمال الإزالة   ستتم المباشرة بالمرحلة النهائية التي ستتضمن توفير جميع الخدمات العاجلة للزائرين، وبعيدة الأمد المتضمنة إنشاء محطات الاستراحة والمجمعات الصحية ومختلف الخدمات الساندة لراحة الزائرين”.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد