21 فبراير 2026
العراقية
159 مشاهدة
أكد المتحدث باسم وزارة الموارد المائية خالد شمال مواصلة العمل بحفر وتوسيع قناة الثرثار الرئيسة لتعزيز الاطلاقات المائية لنهري دجلة والفرات.
وقال شمال إن الأعمال تضمنت تنفيذ حفريات في الجزء الجاف من القناة بكمية بلغت 278ألف متر مكعب، إلى جانب تنفيذ أعمال ردم بكمية 63 ألف متر مكعب، مبينا أن الهدف من هذه الأعمال هو تهيئة الموقع لنصب محطات ضخ عائمة جديدة لايصال حصص مائية كافية للمستفيدين، فضلاً عن تعظيم الاستفادة من الخزين المتاح في البحيرة".
البحث
مقالات ذات صلة
مجلس الوزراء يؤكد على جملة من التوصيات لزيارة العاشر من المح...
العراقية
منذ يومين
لتقليل الضغط على الكهرباء الوطنية .. وزارة النفط تواصل توزيع...
العراقية
منذ يومين
العراق على موعد مع (رياح البوارح)
العراقية
منذ 3 أيام