وقعت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة اتفاقية تعاون مع المجلس الصحي المصري تم بموجبها اعتماد مراكز ومؤسسات الهيئة الطبية كمراكز تدريب سريري للتأهل لخوض امتحان الحصول على شهادة البورد المصري.
وقال رئيس الهيئة الدكتور "حيدر حمزة العابدي" في تصريح لإذاعتنا ان "هيئة الصحة والتعليم الطبي هي "ثاني مجموعة مستشفيات تعتمدها جمهورية مصر العربية خارج دولتها".
واكد هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور حيدر العابدي ان هذا الاعتماد سيعطي فرصة للأطباء، والتمريضيين، والصيادلة، العراقيين وغيرهم للحصول على البورد، وستفتح الباب للأطباء ممن حرموا من فرصة اكمال التعليم، والحصول على عمل مما سيخفف العبء على المؤسسات الدولة".